مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس

كلمة مدير مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس



الرؤية

التميز في تقديم الخدمات لاعضاء هيئة التدريس من أجل تهيئة مناخ يدفع للعمل والعطاء والابداع والتألق .

الرسالة

يسعى مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس بالكلية بأن يكون مكتب متميز بين مكاتب أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وأن يقوم بتطوير الامكانيات الاكاديمية لاعضاء هيئة التدريس وبناء كادر أكاديمي قادر على التفاعل والمشاركة في بناء وتطوير العملية التعليمية من خلال الاهتمام بتطوير مستوياتهم العلمية وذلك بمشاركتهم في المؤتمرات والندوات المحلية والخارجية وورش العمل وترشيحهم للايفاد بالخارج لسد حاجة الكلية من حملة الدرجات العلمية الدقيقة .

الأهداف

  • تسهيل الاجراءات الخدمية والادارية لاعضاء هيئة التدريس بالكلية .
  • إعداد ملفات لاعضاء هيئة التدريس بالكلية تحفظ فيها كل المراسلات والمستندات المتعلقة بهم .
  • تهيئة المناخ المناسب الذي يتيح لعضو هيئة التدريس العطاء والتألق .
  • المشاركة والدفع نحو نيل استحقاق الاعتماد المؤسسي والبرامجي .
  • القيم

    تعاون - شفافية وعدالة - إخلاص وتفاني في العمل - سرعة في الانجاز ودقة في العمل .

    المهام

    مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس ويتولى المهام التالية:

  • اتخاذ إجراءات استيفاء مستندات التعاقد والتعيين وإحالتها إلى الجهات المختصة.
  • إخطار الجامعة باحتياجات الكلية من أعضاء هيئة التدريس وفقا للاشتراطات التي تحددها الكلية لاتخاذ إجراءات الإعلان عنها.
  • إعداد البيانات والإحصاءات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس بالكلية وإبلاغ الجامعة بها.
  • اتخاذ إجراءات تمكين أعضاء هيئة التدريس الجدد من استلام أعمالهم وذلك بالتنسيق مع الأقسام العلمية المختصة وإبلاغ الجامعة بذلك.
  • اتخاذ إجراءات إخلاء الطرف لمن أنهى عمله من أعضاء هيئة التدريس وإبلاغ الجامعة بذلك.
  • الهيكل التنظيمي لـمكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس