تنزيل السيرة الذاتية

أ. هنية عبد السلام

  • المؤهل العلمي: ماجستير
  • الدرجة العلمية: محاضر
  • قسم علم الاجتماع
  • كلية التربية جنزور

معلومات الاتصال

الإستشهادات

الكل منذ 2019
الإستشهادات
h-index
i10-index

المهام

هنية عبد السلام هي احد اعضاء هيئة التدريس بقسم علم الاجتماع بكلية التربية جنزور. تعمل السيدة هنية عبد السلام بجامعة طرابلس كـمحاضر مساعد منذ 2016-04-17 ولها العديد من المنشورات العلمية في مجال تخصصها،وفي عام 2020ترقت لدرجة محاضر وفي عام 2024ترقت لدرجة أستاد مساعد ودلك من خلال اجتهادها البحتي المتواصل الدين التمر العديد من البحوت الرصينة

المسيرة المهنية

اشتغلت هنية امبارك في كلية التربية جنزور عضو هيئة تدريس بقسم علم الاجتماع وقامت بتد يس  العديد من المواد منها علي سبيل المتال ،علم الاجتماع الاسري واللغة والادب والبيئي والتقافي والتربوي والاقتصادي وعلم النفس الاجتماعي  والمدخل  لعلم الاجتماع وعلم الانسان وعملت  كمنسق وحدة الخريجين ومنسق وحدة البحوت والاستشارات العلمية ومنسق الجودة لسنوات متوالية بالقسم

الاهتمامات البحثية

اهتمت هنية امبارك في البحت العلمي بالمجال الاسري والديني والتربوي ولها عدة بحوت في هده المجالات ومنها علي سبيل المتال لا الحصر.المساجد ودورها في تنشئة الطفل،وبحت بعتوان الطلاق الصامت قراءة في الاسلام والمظاهر،وبحت بعنوان المؤسسات الدينية ودورها في رعاية الشباب،وبحت بعنوان الرعاية الاجتماعية ودورها في تنمية المجتمع

النشاطات الخارجية

اشتغلت هنية امبارك ضمن فريق بحتي في الاكاديمية الليبية جنزور لمراجعة وتوتيق رسائل الماجستير والدكتوراه لقسمي علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية ،كدلك كانت من ضمن فريق الاعداد للمؤتمر العلمي الاول لقسم علم الاجتماع في الاكاديمية الليبية والدى جاء تحت شعار النظرية بين الواقع والتطبيق بحضور العديد من البحات والمهتمين من دول مختلفه

المنشورات

مقال في مؤتمر علمي

هنية امبارك محمد (11-2021)
مركز المتكأ للدراسات الاستراتيجية, الصفحات 145-152

مقال في مجلة علمية

هنية إمبارك محمد عبد السلام, عبير جمعة محمد الأبيض (10-2022)
مجلة الآصالة العلمية المحكمة , 5(1), الصفحات 424-440
هنية إمبارك محمد عبد السلام (6-2023)
المجلة الليبية لعلم الاجتماع, 4(1), الصفحات 97-121
هنية إمبارك محمد عبد السلام (12-2022)
مجلة القرطاس للبحوث الإنسانية و التطبيقية _ مؤسسة الاندلس للثقافة , 21(1), الصفحات 101-115