أ. نجم الدينالفتحلي

قسم الرياضيات كلية التربية طرابلس

الاسم الكامل

أ. نجم الدين الطاهر ابوبكر الفتحلي

المؤهل العلمي

ماجستير

الدرجة العلمية

محاضر

ملخص

نجم الدين الفتحلي هو احد اعضاء هيئة التدريس بقسم الرياضيات بكلية التربية طرابلس. يعمل السيد نجم الدين الفتحلي بجامعة طرابلس كعضو هيئة تدريس منذ 1995

المؤهلات

ماجستير

احصاء
جامعة بودابست للعلوم الاقتصادية
12 ,1994

بكالوريوس

احصاء
كلية الاقتصاد جامعة بنغازي (قاريونس سابقا)
7 ,1981

الخبرة

رئاسة قسم الدراسة والامتحانات - جامعة طرابلس كلية التربية

2013 - 2017

رئاسة قسم الحاسوب - جامعة طرابلس كلية التربية

2010 - 2012

عضو هيئة تدريس - جامعة طرابلس كلية التربية قسم الرياضيات

1995 - 2021

رئاسة قسم الرياضيات - جامعة طرابلس كلية التربية (قاطع ب)

1995 - 1998

- امانة البحث العلمي قسم الدراسات الاقتصادية

باحث مساعد
1981 - 1994

المنشورات

Outliers and an Introduction to Exploratory and Robust Techniques

Introducing the outlier problems, the impact of outliers on the classical data analysis, the Exploratory techniques and Robust techniques in data analysis for univariate and regression cases as resistant techniques to Outliers arabic 8 English 57
NAGEMEDDIN TAHER ABOUBAKER FATHALI(0-0)


مستوى الكفايات التدريسية لمعلمات رياض الأطفال العامة بمدينة طرابلس

قد كشفت بعض الـدراسات التربوية عن " أن المعلم لا يستطيع أن يقود العملية التعليمية وتطوير مادتها، وطرق تدريسها لمسايرة التطور السريع في ميدان المعرفة، وتنفيذ المهمة الموكلة إليه إلا إذا تمكن من مجموعة من الكفايات التدريسية الأساسية". من بين هذه الكفايات التدريسية التي يجب أن يكون المعلم متمكنا منها التخطيط للدرس وإدارة الصف وبعض السمات الشخصية وبعض الكفايات الأخرى. تعتبر مرحلة ما قبل المدرسة (رياض الأطفال) مـن المراحل المهمة التي تتطلب مـن المدرس أن يبذل قصار جهده لتوصيل المعارف والمعلومات الأساسية، ويجب أن يكون على مستوى عال من تلك الكفايات التدريسية. تهدف الدراسة للتعرف على مستوى الكفايات التدريسية لمعلمات (رياض الأطفال) مرحلة ما قبل المدرسة. arabic 124 English 0
أ. زهرة أبوبكر الحمال, أ. سعاد ميلاد الصيد(1-2011)


واقع برنامج التربية العملية بكلية التربية طرابلس من وجهة نظر الطلاب / المعلمين

تأتي هذه الدراسة للتعرف على واقع برنامج التربية العملية بكلية التربية طرابلس من وجهة نظر الطلاب/ المعلمين للوقوف على جوانب القوة والضعف فيه. arabic 143 English 0
د. محمد احمد عسكر(12-2014)


تقويم مستوى جودة أداء عضو هيئة التدريس الجامعي من وجهة نظر الطلبة بكلية الهندسة - جامعة طرابلس

تنبع أهمية ودور عضو هيئة التدريس الجامعي وجودة أداءه في كونه أحد العناصر المهمة في تحديد جودة التعليم الجامعي وقد لاحظ العديد من الباحثون أن هناك قصور في فهم أهمية جودة التعليم الجامعي بشكل عام وجودة أداء عضو هيئة التدريس الجامعي بشكل خاص. توصلت الدراسة إلى وجود فروقات ذات دلالة إحصائية بين جودة أداء عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة- جامعة طرابلس وبين المستوى المطلوب من جودة أداءه في مجال واحد فقط من خمس مجالات وفق لمتغير جنس مجيب الاستبيان (القدرات الشخصية)، أما ما يخص متغير سنة الدراسة لمجيب الاستبيان فكان في أربع مجالات من ضمن خمس مجالات (التخطيط والإعداد، التفاعل والتعامل، القدرات الشخصية، المقررات الدراسية). وأوصت الدراسة بأهمية متابعة وتقويم مستوى جودة أداء أعضاء هيئة التدريس الجامعيين حتى يتم الوصول إلى التميز في مخرجات كلية الهندسة-جامعة طرابلس مقارنة بالجامعات الأخرى. arabic 171 English 0
أ. فاطمة عبد المجيد البهيليل(12-2017)