قسم نظم المعلومات

المزيد ...

حول قسم نظم المعلومات

يهتم قسم نظم المعلومات بكيفية استخدام تكنولوجيا المعلومات وممارستها وتطبيقها في جميع المجالات الخدمية و التقنية لهذا يعد هذا التخصص همزة الوصل بين تخصصات علوم الحاسوب, ومجالات العمل المختلفة ، ليتمكن الطلاب من خلاله اكتساب المعارف والمهارات اللازمة لتحليل وتصميم وتطوير وتشغيل نظم المعلومات ، كما أن القسم يغطي أغلب مجالات البحث في نظم المعلومات كتحليل وتصميم النظم وتطوير البرامج وإدارة المشاريع ونظم دعم القرارات. 

فأهمية مخرجات هذا القسم لتلبية احتياجات المجتمع المتزايدة في هذا المجال أصبحت ملحَة ، فمن هنا جاءت فكرة أنشاء القسم لتأهيل و إعداد كوادر للأسهام الفعال في تلبية احتياجات سوق العمل و خطط التنمية.

لقد تم إنشاء هذا القسم بناءً على مقاييس الجودة أخذين بعين الإعتبار متطلبات الإعتماد المؤسسي والبرامجي محلياً ودولياً. ولضمان الحصول على خريجين بمهارات عالية لهم القدرة على المنافسة محلياً وعالمياً, لقد تم البحث والرجوع إلى مصادر وجمعيات متخصصة في وضع مناهج تخصص نظم المعلومات مثل:Association for Computing Machinery (ACM) و Association for Information Systems (AIS). هذا سيجعل من خريجينا يتمتعون بمهارات مكافئة لنظرائهم في هذا المجال, والذي بدوره سيمكنهم من مواصلة دراستهم العليا والدقيقة محلياً وخارجياً بكفاءة وتقة عاليتين.

حقائق حول قسم نظم المعلومات

نفتخر بما نقدمه للمجتمع والعالم

10

المنشورات العلمية

9

هيئة التدريس

105

الطلبة

104

الخريجون

البرامج الدراسية

بكالوريوس - نظم المعلومات

يهتم قسم نظم المعلومات بكيفية استخدام تكنولوجيا المعلومات وممارستها وتطبيقها في جميع المجالات الخدمية و التقنية لهذا يعتبر هذا التخصص همزة الوصل بين تخصصات علوم الحاسب ومجالات العمل المختلفة ، يتمكن الطلاب من خلاله اكتساب المعارف والمهارات اللازمة لتحليل وتصميم وتطوير...

التفاصيل

من يعمل بـقسم نظم المعلومات

يوجد بـقسم نظم المعلومات أكثر من 9 عضو هيئة تدريس

staff photo

أ.د. احمد أبورودس الصيد الكيلاني