تنزيل السيرة الذاتية

أ. زهره الاشعل

  • المؤهل العلمي: ماجستير
  • الدرجة العلمية: محاضر
  • قسم الحوسبة المتنقلة
  • كلية تقنية المعلومات

معلومات الاتصال

الإستشهادات

الكل منذ 2019
الإستشهادات
h-index
i10-index

المهام

زهره الاشعل هي احد اعضاء هيئة التدريس بقسم الحوسبة المتنقلة بكلية تقنية المعلومات جامعة طرابلس، وهي تعمل كـمحاضر وباحث بقسم الحوسبة المتنقلة. من خلال عملها بالقسم والكلية تقوم السيده زهره بالاشراف على مشاريع التخرج لطلبة البكالوريس. كما تقوم بإعطاء بعض الدورات التدريبة في مركز البحوث والاستشارات والتدريب بجامعة طرابلس لتطوير موظفوا واعضاء هيئة التدريس بالجامعة وخارجها في مجال التكنولوجيا. إضاقتاً الي ذلك لها بعض المنشورات العلمية في مجال تخصصها.

المسيرة المهنية

بعد تخرجها من قسم هندسة الحاسب الآلي بكلية الهندسة جامعة طرابلس UOT عملت السيده زهره الاشعل كمهندس حاسوب واتصالات في الشركة العامة للاتصالات (القابضة حالياً). وبعدها التحقت بدراسة الماجستير بهندسة الحاسب الآلي بنفس القسم والكيلة لتتحصل على شهادة الماجستير في عام 2011. 

ولفترة خمسة سنوات (2012-2016) اشتغلت فيها زهره بالتعاون في التدريس بكلية تقنية المعلومات جامعة طرابلس وكلية التقنية الالكترونية طرابلس، بجانب عملها كمهندسة في مركز التوثيق والمعلومات بجامعة طرابلس والتي تقلدت فيه منصب رئيس قسم الشبكات بالمركز، وبعد عملها لثلاث سنوات بمركز التوثيق انتقلت للعمل بمركز البحوث والاشتشارات والتدريب بجامعة طرابلس كمسؤلة عن قسم المعلومات بالمركز.

 ومنذ عام 2016 تشغل السيده الاشعل منصب عضو هيئة تدريس قار بكلية تقنية المعلومات جامعة طرابلس وكمحاضر الآن، وهي تتميز بقدرتها وحبها للعطاء في مسيرتها التعليمية والتي تزيد عن 10 سنوات.

الاهتمامات البحثية

تهتم السيدة زهره الاشعل ببعض مجالات البحوث من اهمها مجال الشبكات الشخصية Personal Area Network (PAN)  وشبكات منطقة الجسم Body Area Network (BAN)،  بالاضافة الي اهتمامها بالبحث في مجال الذكاء الاصطناعي Artificial Intelligence (AI) وانترنت الاشياء Internet of Things (IoT)  والتي اشرفت فيه على مشاريع تخرج  بكالوريس وجهت فيهم الطلبة الي استخدام مجسات sensors لقرأة البيانات ومعالجتها في الوقت الفعلي real time data processing.  كما قامت زهره الاشعل بنشر بعض من البحوث في مجلات محليه.

النشاطات الخارجية

المنشورات

مقال في مجلة علمية

انتصار منصور رمضان الاحول, ناهد فتحي محمد فرح, زهره عبدالله بركة الاشعل, نزيهة علي صالح صكح المصراتي (1-2019)
المجلة الدولية للعلوم و التقنية - ISTJ - International Science and Technology Journal, 16(0), الصفحات 6-5