PDF واقع استخدام التقنيات التعليمية الحديثة في تدريس مادة التربية البدنية من وجهة نظر معلمي المادة بمرحلة التعليم الأساسي زليتن

واقع استخدام التقنيات التعليمية الحديثة في تدريس مادة التربية البدنية من وجهة نظر معلمي المادة بمرحلة التعليم الأساسي زليتن

المؤلفون

  • حسن اجعية ليبيا
  • محمد حماد جامعة المرقب

الكلمات المفتاحية:

التقنية – تكنولوجيا التعليم – التربية البدنية

الملخص

     هدف هذا البحث الى التعرف على واقع استخدام التقنيات التعليمية الحديثة في تدريس مادة التربية البدنية من وجهة نظر معلمي المادة بمرحلة التعليم الأساسي، واستخدم الباحثان المنهج الوصفي وذلك لملائمة لطبيعة هذا البحث، أدوات المستخدمة  في البحث هي الاستبانة  وثم اختيار العينة من معلمي التربية البدنية بمرحلة التعليم الأساسي  بطريقة العشوائية البسيطة وبلغ عددهم 83 معلم وكانت اهم النتائج التي توصل اليها هذا البحث المحور الأول: التعرف على درجة توافر التقنيات التعليمية الحديثة في المدرسة، كانت أهم النتيجة تتوافر أجهزة الحاسوب التعليمية في المدارس إلى حد ما، وعدم توافر اقي الأجهزة التعليمة بالمدارس والمحور الثاني نسبة استخدام التقنيات التعليمة الحديثة في تدريس مادة التربية البدنية من وجهة نظر معلمي التربية البدنية، تحصل على ترتيب الاولى  نسبة استخدام الهواتف الذكية في الدرس التربية البدنية (28.00%) إلى حد ما، واقل نسبة أستخدم جهاز عرض المواد المعتمة في التدريس (2.67%) منعدمة تقريباً.

التنزيلات

منشور

2025-05-06

كيفية الاقتباس

اجعية ح. ا. ا., & حماد م. غ. ح. (2025). PDF واقع استخدام التقنيات التعليمية الحديثة في تدريس مادة التربية البدنية من وجهة نظر معلمي المادة بمرحلة التعليم الأساسي زليتن: واقع استخدام التقنيات التعليمية الحديثة في تدريس مادة التربية البدنية من وجهة نظر معلمي المادة بمرحلة التعليم الأساسي زليتن. مجلة العلوم الرياضية والمرتبطة, 4(37). استرجع في من https://uot.edu.ly/journals/index.php/spj/article/view/1830
#