PDF فاعلية أسلوب المحطات متباينة المستويات باستخدام الفيديو التفاعلي على تعليم مهارة قذف القرص وتنمية القدرات البدنية الخاصة بها لطلاب كلية التربية البدنية – جامعة مصراتة

فاعلية أسلوب المحطات متباينة المستويات باستخدام الفيديو التفاعلي على تعليم مهارة قذف القرص وتنمية القدرات البدنية الخاصة بها لطلاب كلية التربية البدنية – جامعة مصراتة

المؤلفون

  • فوزي الكريك ليبيا

الكلمات المفتاحية:

أسلوب المحطات - متباينة المستويات - الفيديو التفاعلي - قذف القرص

الملخص

استهدفت الدراسة التعرف على مدى فاعلية أسلوب المحطات متباينة المستويات باستخدام الفيديو التفاعلي على تنمية القدرات البدنية الخاصة المتمثلة في (قوة إنفجارية ذراعان، قدرة عضلية رجلين، قوة عضلية رجلين، سرعة حركية، مرونة، توافق، توازن) ومستوى آداء مهارة قذف القرص لطلاب كلية التربية البدنية – جامعة مصراتة داخل المجموعة التجريبية. واستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وتم إختيار (24) طالب من طلاب كلية التربية البدنية – جامعة مصراتة بالطريقة العمدية والمقرر عليهم مهارة قذف القرص للعام الجامعي 2021م / 2022م، تم تصنيفهم إلى ثلاث مجموعات، المجموعة التجريبية (9) طلاب، والمجموعة الضابطة (9) طلاب أيضاً، والمجموعة الإستطلاعية وعددهم (6) طلاب، وكانت من أهم النتائج حقق البرنامـج التعليمي - التدريبي المقتـرح باستخدام إسلوب المحطات متباينة المستويات باستخدام الفيديو التفاعلي الأهداف المتوقعة (البدنية، والمهارية، والمستوى الرقمي) للعينة قيد البحث بنسبة أعلى من البرنامج التعليمي - التدريبي التقليدي.

العدد السادس والثلاثون

التنزيلات

منشور

2025-06-27

كيفية الاقتباس

الكريك ف. م. م. ا. (2025). PDF فاعلية أسلوب المحطات متباينة المستويات باستخدام الفيديو التفاعلي على تعليم مهارة قذف القرص وتنمية القدرات البدنية الخاصة بها لطلاب كلية التربية البدنية – جامعة مصراتة: فاعلية أسلوب المحطات متباينة المستويات باستخدام الفيديو التفاعلي على تعليم مهارة قذف القرص وتنمية القدرات البدنية الخاصة بها لطلاب كلية التربية البدنية – جامعة مصراتة. مجلة العلوم الرياضية والمرتبطة, 4(36). استرجع في من https://uot.edu.ly/journals/index.php/spj/article/view/1864
#