د. حنان البغلوش

  • المؤهل العلمي: دكتوراه
  • الدرجة العلمية: استاذ مساعد
  • قسم التربية علم النفس
  • كلية الآداب - جامعة طرابلس

معلومات الاتصال

الإستشهادات

الكل منذ 2019
الإستشهادات
h-index
i10-index

المهام

حنان البغلوش هو أحد أعضاء هيئة التدريس بقسم التربية وعلم النفس بكلية الآداب طرابلس. تعمل السيدة حنان البغلوش في طرابلس كـأستاذ مساعد منذ 2023-05-10 لديها العديد من المنشورات العلمية في مجال تخصصها 

المسيرة المهنية

بني الدكتورة حنان الطاهر بن البغلوش كـمحاضر في جامعة طرابلس منذ 12-1-2012 في محال علم النفس وأشرفت على العديد من الآخرين والدراسات في مجال التوجيه والإرشاد النفسي الاجتماعي في مجال السلوك والأشكال النفسية والسلوكية، في قسم التربية علم بكلية اللغات والآداب، كما قامت بمناقشة العديد من طلاب وطالبات القسم وفعلت كرئيس للجنة الإمتحانات النهائية 

كما حصلت الدكتورة حنان الطاهر بن البغلوش على درجة أستاذ مساعد بتاريخ 10-5-2023

الاهتمامات البحثية

د. حنان الطاهر البغلوش تدرس منذ فترة طويلة في مجال الإرشاد النفسي الشامل ومجالات الصحة النفسية، كما ترون، من خلال دراسة الأمراض والاضطرابات النفسية والسلوكية.

النشاطات الخارجية

من ضمن اهتمامات الدكتور حنان الطاهر بن البغلوش الأدبية الشعرية في العديد من الصحف والمجلات المحلية، أول الضوء تنشر منها مقالاتها هي صحيفة الشمس ومجلة الشباب والرياضة، تنشر العديد من المقالات النفسية الاجتماعية وذلك في عمود باسم {في دائرة الضوء} سلطانت من ترك العمل على الكثير من الظواهر الاجتماعية والنفسية مع خطط الحلول بكثير من هذه الظواهر والمشكلات . 

كما كانت لها العديد من النشاطات الإذاعية مثل إذاعة الجامعة الصوتية في برنامج {مستشارك النفسي} وهو برنامج يقدم مباشرة للتوعية الاجتماعية الاجتماعية ويطرح مواضيع متنوعة، كما كانت ضيفة في عديد من الإذاعات المسموعة مثل قناة غريان المحلية، راديو الميعاد للتراثFM وغيرها الكثير. 

كما كانت الدكتورة حنان الطاهر بن البغلوش عضوا في اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا للمساعدة في نشر الثقافة والوعي الجائحة في ليبيا وعضو مؤسس في المنظمة الليبية لمناهضة التعذيب والإخفاء القسري.