قسم الدراسات السياحية

المزيد ...

حول قسم الدراسات السياحية

تأسس القسم خلال العام الجامعي 2007/2008 حيث يسعى القسم إلى إكساب الطلاب المهارات اللازمة للعمل في قطاع السياحة والفنادق، التي تمنحهم التميز في الأداء والتعامل وتجعلهم يشعرون بالاعتزاز والانتماء المهني.

ويهدف القسم إلى تلبية احتياجات القطاع السياحي والفندقي بالفرص الوظيفية. كما يساهم بشكل فاعل في خدمة المجتمع من خلال تقويم بعض البرامج الهادفة وتنمية القوى البشرية في القطاع السياحي وتطويرها، بالإضافة إلى إيصال نتائج الدراسات والبحوث في المجال السياحي إلى المهتمين وأصحاب القرار.

حقائق حول قسم الدراسات السياحية

نفتخر بما نقدمه للمجتمع والعالم

23

المنشورات العلمية

15

هيئة التدريس

83

الطلبة

213

الخريجون

البرامج الدراسية

ليسانس - الدراسات السياحية

يسعى القسم إلى إكساب الطلاب المهارات اللازمة للعمل في قطاع السياحة والفنادق التي تمنحهم التميز في الأداء والتعامل، وتجعلهم يشعرون بالاعتزاز والانتماء المهني. ويهدف...

التفاصيل
ماجستير - الدراسات السياحية

يدرس الطالب مجموعة من المقررات التي لها علاقة بالتنمية والتخطيط السياحي والسياحة الالكترونية والتشريعات السياحة والاتجاهات الحديثة في المجال السياحي والتي تمكن الطالب...

التفاصيل

من يعمل بـقسم الدراسات السياحية

يوجد بـقسم الدراسات السياحية أكثر من 15 عضو هيئة تدريس

staff photo

د. ليلي عبد السلام محمد الواعر

ليلي عبدالسلام الواعر هي احد اعضاء هيئة التدريس بقسم الدراسات السياحية بكلية الآداب دكتوراه في جغرافية السياحية.. تعمل السيدة ليلي عبدالسلام الواعر بجامعة طرابلس كـمحاضر مساعد منذ 2011-05-01 ولها العديد من المنشورات العلمية في مجال تخصصها تحصلت علي درجة محاضر في سنة 2021 مكلفه بالعمل داخل القسم منسقة مشاريع التخرج.2017_2022 تكليف منسقة جودة بالقسم 2022.