مكتب الجودة وتقييم الأداء

المزيد ...

حول مكتب الجودة وتقييم الأداء

نبذة عن المكتب:

في سبيل تحقيق التطلعات والطموحات المرجوة لجامعة طرابلس يسعى مكتب الجودة وتقييم الأداء بالجامعة إلى تنمية جميع الممارسات الجيدة في كافة وحدات الجامعة الأكاديمية (الكليات) والإدارية (المراكز والإدارات والمكاتب) بالجامعة وذلك من خلال وضع خطة استراتيجية شاملة متكاملة للتحسين والتطوير المُستمر في مجالات التعليم والتعلم، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع والبيئة تستهدف تعزيز مفهوم وثقافة الجودة والاعتماد الأكاديمي بين كافة منتسبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس، وإداريين، وطلبة، كما يسعى المكتب إلى تعزيز أواصر التعاون وتعميقها بين المؤسسات الأكاديمية والبحثية المحلية والدولية ذات الصلة على كافة الصعد المحلية والإقليمية والدولية للاستفادة منها في تجويد العملية التعليمية والإدارية والبحثية والأنشطة المصاحبة.

تأسيس المكتب:

تأسس المكتب بتاريخ أبريل 2007م بموجب قرار رئيس الجامعة (أمين اللجنة الشعبية سابقاً) رقم (744) من السنة ذاتها. ويتبع المكتب وكيل الجامعة للشؤون العلمية، فيما كان يتبع قبل ذلك رئيس الجامعة مباشرة. ويمتلك المكتب هيكل تنظيمي يتماشى مع الأطر القانونية، ويمارس اختصاصاته طبقاً لما ورد في الهيكل التنظيمي للجامعات ومؤسسات التعليم العالي قرار رقم (22) لسنة 2008م وملحقه رقم (356) من السنة ذاتها. وللمكتب أربع أقسام إدارية مجهزة بمتطلبات العمل الإداري، ويعمل به ستة عشر موظف. ليس للمكتب أية موارد مالية أو ميزانية مُستقلة. ويعد المكتب الجهة الوحيدة بالجامعة المخولة قانوناً بمتابعة عمليات الجودة وضمانها والاعتماد بكافة الوحدات الأكاديمية والإدارية التابعة للجامعة.

حقائق حول مكتب الجودة وتقييم الأداء

نفتخر بما نقدمه للمجتمع والعالم

1

هيئة التدريس