تنزيل السيرة الذاتية

أ. أحمد الهوني

  • المؤهل العلمي: ماجستير
  • الدرجة العلمية: محاضر مساعد
  • قسم تقنيات الانترنت
  • كلية تقنية المعلومات

معلومات الاتصال

الإستشهادات

الكل منذ 2019
الإستشهادات
h-index
i10-index

المهام

يعمل أحمد الهوني بجامعة طرابلس منذ 2019 كمتعاون بقسم تقنيات الانترنت وانضم إلى ركب أعضاء هيئة التدريس بالكلية في نهاية العام 2021. وبالإضافة لمهامه كعضو هيئة تدريس هو أيضا منسق الجودة بقسم تقنيات الإنترنت.

المسيرة المهنية

قبل انضمامه لجامعة طرابلس كان أحمد الهوني معيدا بكلية تقنية المعلومات جامعة بنغازي منذ عام 2012. وتحصل على درجة الماجستير في 2019 بذات الجامعة.  

الاهتمامات البحثية

تتضمن الاهتمامات البحثية لأحمد الهوني مجموعة متنوعة من المجالات، بما في ذلك تتبع الشعاع ورسوم الحاسب الآلي المتقدمة، والقرصنة الأخلاقية والأمن السيبراني، والرياضيات باستخدام Wolfram Mathematica، وضمان الجودة. من بين المواضيع ذات الاهتمام في هذه المجالات، تشمل تطوير طرق وخوارزميات جديدة، وتحسين أمن وجودة أنظمة الحوسبة ومنتجات البرمجيات، وتطبيق المفاهيم الرياضية على مشاكل العالم الحقيقي. تعكس هذه الاهتمامات البحثية التزام أحمد الهوني بتقدم المعرفة وتطوير الحلول العملية للمسائل المعقدة.

النشاطات الخارجية

يشارك أحمد الهوني، المحاضر في جامعة طرابلس، بنشاط في لجان الجودة ويتميز في إجراء ورش عمل حول الرسومات الحاسوب، مع التركيز على تقنية تتبع الأشعة والنمذجة الرياضية. يستكشف بنشاط هندسة الأوامر باستخدام أدوات مثل ChatGPT، ممتزجا ذلك بخبرته في الأمان السيبراني والبرمجة. كما أن أحمد متحدث بارز في مختلف الفعاليات التقنية، حيث يعرض الاستخدام المبتكر لتكنولوجيا الألعاب والذكاء الاصطناعي في سياقات تعليمية.

المنشورات

مقال في مؤتمر علمي

Ahmed Ali ELHONI (8-2022)
VI. INTERNATIONAL "BAŞKENT" CONGRESS ON PHYSICAL, SOCIAL AND HEALTH SCIENCES, 6(2022), pp. 585-593

مقال في مجلة علمية

Ahmed Ali Sadegh Elhoni (10-2023)
Hill Publishing Group Inc., 3(7), pp. 370-376
Mariam Almasri Mohammed Barbash, Amel Elhadi Abd Elaiadi, Ahmed Ali Sadegh Elhoni (10-2023)

رسالة ماجستير

Ahmed Ali Sadegh Elhoni (6-2019)
جامعة بنغازي