تنزيل السيرة الذاتية

أ.د. محمد أحمد

  • المؤهل العلمي: دكتوراه
  • الدرجة العلمية: أستاذ
  • قسم الأحياء الدقيقة والطفيليات
  • كلية الطب البيطري

معلومات الاتصال

الإستشهادات

الكل منذ 2019
الإستشهادات
h-index
i10-index

المهام

أ.د. محمد عمر بشيرأحمد هو احد اعضاء هيئة التدريس بقسم الاحياء الدقيقة والطفليات بكلية الطب البيطري. يعمل السيد محمد بجامعة طرابلس كـأستاذ منذ 2007-09-26 وله العديد من المنشورات العلمية في مجال تخصصه

المسيرة المهنية

محمد حاصل على درجة البكالوريوس في الطب البيطري من كلية الطب البيطري في جامعة طرابلس (تعرف سابقًا بجامعة الفاتح). حاليا عضو هيئة تدريس بدرجة أستاذ في قسم الأحياء الدقيقة والطفيليات بجامعة طرابلس بليبيا. كما تعاون أيضًا مع مراكز الأبحاث في ليبيا بالإضافة إلى أماكن الرعاية الصحية في العديد من الأنشطة البحثية لنشر بيانات جديدة.

الاهتمامات البحثية

محمد أحمد متحصل علي الدكتوراه من جامعة ليفربول عام 2006 وتضمنت دراساته التحقيق في مقاومة مضادات الميكروبات في الكائنات البكتيرية المعوية من الخيول. أنتج هذا العمل بيانات وبائية جديدة فيما يتعلق بالمخاطر الحيوانية المنشأ ودورها كمستودع محتمل لمقاومة المضادات الحيوية في شمال غرب إنجلترا ، المملكة المتحدة (Ahmed MO 2010 ؛ Annal Clin Micro & Antimicro).

تتضمن خبرتة وتجربة البحثية قدرًا كبيرًا من علم الأحياء الدقيقة التشخيصي والتوصيف الجيني (PCR و PFGE و MLST و WGS) ، جنبًا إلى جنب مع تحليل العوامل الوبائية. مجموعة التقنيات تعني أن محمد كان عليه أن يعمل عن كثب مع أشخاص من مجموعة من التخصصات - علم الأحياء الدقيقة البشرية والبيطرية وعلم الأوبئة والأطباء البيطريين. غطت اهتماماته البحثية مجموعة واسعة من التخصصات وشملت دراسة العوامل المسببة للأمراض حيوانية المصدر والمعدية لفهم ديناميكية مقاومة المضادات الحيوية على المستويين الوطني والدولي.

النشاطات الخارجية

حتى الآن ، نشر محمد أحمد وشارك في تأليف أكثر من 100 مقال وبيانات بحثية متوفرة في PubMed و Google الدراسية ResearchGate. كما شارك في مراجعة العديد من المقالات بالتعاون مع العديد من المجلات الدولية. كما تولى أدوارًا علمية في كليته وتعاون مع المؤسسات الأكاديمية الوطنية ومؤسسات البحث الدولية.

 PubMed: http://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/?term=ahmed+mo+libya 

ResearchGate: https://www.researchgate.net/profile/Mohamed_Ahmed11 

Google scholarship: ‪‪‪‪Mohamed O. Ahmed‬ - ‪Google Scholar‬‬

:Academic and scientific writing

www.yammer.com/uot.edu.ly/#/threads/inGroup?type=in_group&feedId=7702217&view=all

المنشورات

مقال في مؤتمر علمي

مقال في مجلة علمية