The Impact of Social Media on Students' Academic Performance

المؤلفون

  • Amira AL-atrash English Language Department, Faculty of Education/ Qasser ben Ghashair, Tripoli University, Libya

DOI:

https://doi.org/10.56592/flj.v1i25.221

الكلمات المفتاحية:

Social Media، students، academic، performance

الملخص

الغرض من هذه الدراسة هو معرفة مدى تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الأداء الأكاديمي للطلاب. تم التحقق من ذلك من خلال أهداف الدراسة وهي: تحديد تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الأداء الأكاديمي للطلاب، ومعرفة ما هو اكثر تطبيق من تطبيقات التواصل الاجتماعي التي يستخدمها الطلاب وكيفية استخدام هذا النوع من قبل الطلاب. تم اختيار عينة عشوائية من طلاب قسم اللغة الإنجليزية بجامعة طرابلس بكلية التربية قصر بن غشير. تم جمع بيانات هذه الدراسة من خلال إدارة استبيان مكون من 17سؤالاً. تكونت عينة الدراسة من 31 طالبا: 28 إناث و 3 ذكور. أشارت نتائج هذه الدراسة إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي لها تأثير سلبي على الأداء الأكاديمي للطلاب. أوصت الدراسة بضرورة أن يكون الطلاب على دراية بتأثير وسائل التواصل الاجتماعي ومعرفة كيفية استخدامها.

التنزيلات

منشور

2022-06-30

كيفية الاقتباس

AL-atrash, A. . . . (2022). The Impact of Social Media on Students’ Academic Performance. Faculty of Languages Journal-Tripoli-Libya, 1(25), 223–244. https://doi.org/10.56592/flj.v1i25.221
#