Students' Perceptions of Self-Directed Learning

المؤلفون

  • Amira AL-atrash English Language Department- Faculty of Education- Qasser ben Ghashair- Tripoli University

DOI:

https://doi.org/10.56592/flj.v1i27.714

الكلمات المفتاحية:

self-directed، language، learning، students

الملخص

الغرض من هذه الدراسة هو معرفة تصورات الطلاب للتعلم الموجه ذاتيًا. تم التحقق من ذلك من خلال أهداف الدراسة وهي: فهم تصورات الطلاب للتعلم الموجه ذاتيًا، ومعرفة أهمية التعلم الموجه ذاتيًا. تم اختيار عينة عشوائية من طلاب قسم اللغة الإنجليزية بجامعة طرابلس بكلية التربية قصر بن غشير. تم جمع بيانات هذه الدراسة من خلال استبيان مكون من 10 أسئلة. تكونت عينة الدراسة من 41 طالبا: 39 إناثا و 2 ذكور. أشارت نتائج هذه الدراسة إلى أن الطلاب لديهم القدرة للتعلم ذاتيا. أوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بالتعلم الموجه ذاتيًا، ويجب على أعضاء هيئة التدريس توضيح تقنيات التعلم الذاتي ، ويجب على الطلاب تدريب أنفسهم على كيفية استخدام التعلم الذاتي.

التنزيلات

منشور

2023-06-01

كيفية الاقتباس

AL-atrash, A. (2023). Students’ Perceptions of Self-Directed Learning . Faculty of Languages Journal-Tripoli-Libya, 1(27), 74–58. https://doi.org/10.56592/flj.v1i27.714
Share |
#