Les techniques de lecture en classe de FLE

المؤلفون

  • Ghergaba Akram Département de français, Faculté des Langues , Université de Tripoli - Tripoli - Libye

DOI:

https://doi.org/10.56592/flj.v1i24.57

الكلمات المفتاحية:

compréhension écrite، langue étrangère، l'enseignement/apprentissage

الملخص

كما هوا معلوم لذى الجميع إن مهارة القراءة تعد بشكل عام من بين المهارات الأربع الأساسية التي تقوم عليها اي عملية تعلم لغة اجنبية. حيث تتطلب هذه المهارة اي القراءة الى جانب المخزون المعرفي و اللغوي و الثقافي للمتعلم , اتباع استراتيجيات و تقنيات خاصة اعقد مما قد تبدو عليه من الوهلة الأولى. فلهذا قمنا في هذا البحث بتحليل و دراسة هذه الاستراتيجيات  سوى كانت على المستوى الوعي ( كالاطلاع  المسبق على النص بشكل عام لمعرفة فحواه و اعداد التوقعات على ما سيجده خلال القراءة  وكذلك استخدام احد اساليب القراءة حسب الأهداف التي يضعها القارئ ) او على المستوى اللاوعي (و هي العملية الادراكية لمعالجة المعلومات و التي تنطلق من حركة العينين و التقاطهما للحروف ونقلها الى العقل و الذي يقوم بتحليلها بالاستعانة بالذاكرة قصيرة المدى والذاكرة طويلة المدى في مدة لا تتعدى اجزاء من الثانية). وقد تطرقنا ايضا في هذا البحت الى دور اللغات المكتسبة مسبقا كاللغة العربية واللغة الانجليزية و تأثيرهما في عملية القراءة باللغة الفرنسية

السيرة الشخصية للمؤلف

Ghergaba Akram، Département de français, Faculté des Langues , Université de Tripoli - Tripoli - Libye

محاضر بقسم اللغة الفرنسية-كلية اللغات-جامعة طرابلس

التنزيلات

منشور

2022-01-14

كيفية الاقتباس

Ghergaba Akram. (2022). Les techniques de lecture en classe de FLE. Faculty of Languages Journal-Tripoli-Libya, 1(24), 43–29. https://doi.org/10.56592/flj.v1i24.57
#