La didactique professionnelle et son apport à la formation des compétences des enseignants

المؤلفون

  • Khadija Mohamed Fsheka Département de française, faculté des langues, université de Tripoli, Tripoli-LIBYE

DOI:

https://doi.org/10.56592/flj.v1i24.60

الكلمات المفتاحية:

Apprentissage، Conceptualisation، Compétence، Didactique professionnelle

الملخص

يهدف هذا البحث الى التعريف بمفهوم" علم التدريس المهنى" باعتباره تخصصاً ناشئاً فى المجال التعليمى, كما يهدف الى تقديم  الاطار المعرفى لنشأته و دراسة اسهاماته الممكنة فى مجال التدريب وتمهين التعليم. إن ما يشكل حداثة  فى هذا المجال مقارنة بالتدريب التقليدى الذى يعتمد على نقل المعرفة هو اعتماد " علم التدريس المهنى "  على التدريب الموجه نحو الممارسة التدريسية الفعلية  وتحديدا نحو الطريقة التى ينمى بها المعلم مهاراته فى دينامية تطورية داخل مواقف تعليمية حقيقية, ومن ثم تحليلها والاستفادة منها.

السيرة الشخصية للمؤلف

Khadija Mohamed Fsheka، Département de française, faculté des langues, université de Tripoli, Tripoli-LIBYE

استاذ مساعد و رئيس قسم اللغة الفرنسية-جامعة طرابلس

التنزيلات

منشور

2022-01-14

كيفية الاقتباس

Khadija Mohamed Fsheka. (2022). La didactique professionnelle et son apport à la formation des compétences des enseignants. Faculty of Languages Journal-Tripoli-Libya, 1(24), 72–57. https://doi.org/10.56592/flj.v1i24.60
#