La didactique professionnelle et son apport à la formation des compétences des enseignants
DOI:
https://doi.org/10.56592/flj.v1i24.60الكلمات المفتاحية:
Apprentissage، Conceptualisation، Compétence، Didactique professionnelleالملخص
يهدف هذا البحث الى التعريف بمفهوم" علم التدريس المهنى" باعتباره تخصصاً ناشئاً فى المجال التعليمى, كما يهدف الى تقديم الاطار المعرفى لنشأته و دراسة اسهاماته الممكنة فى مجال التدريب وتمهين التعليم. إن ما يشكل حداثة فى هذا المجال مقارنة بالتدريب التقليدى الذى يعتمد على نقل المعرفة هو اعتماد " علم التدريس المهنى " على التدريب الموجه نحو الممارسة التدريسية الفعلية وتحديدا نحو الطريقة التى ينمى بها المعلم مهاراته فى دينامية تطورية داخل مواقف تعليمية حقيقية, ومن ثم تحليلها والاستفادة منها.