Language Learning Strategies of High-Achieving Libyan EFL Undergraduates in Gasser Bin Ghesheer Faculty of Education

Authors

Keywords:

Language learning strategies, Libyan EFL context, English language learning

Abstract

طلاب قسم اللغة الإنجليزية المتفوقين في كلية التربية بقصر بن غشير. وتشمل أدوات جمع البيانات استبيان خلفية واستبيان "مخزون استراتيجيات تعلم اللغة" (SILL) الذي وضعه أكسفورد في عام 1989. تضمن تحليل البيانات الإحصاءات الوصفية لتفسير النتائج. تكونت العينة من 22 متعلمًا بالغًا متفوقًا (6 ذكور و 16 إناث). تخلص الدراسة إلى أن العينة تستخدم استراتيجيات تعلم اللغة بشكل متوسط مع التركيز على استخدام استراتيجيات التعلم الذاتية-الادراكية. تساهم النتائج في فهم استراتيجيات تعلم اللغة الفعالة في سياق محدد وتقدم رؤى قيّمة للتدريب على استخدام الاستراتيجيات وتعزيز نتائج اكتساب اللغة.

Downloads

Published

2023-12-15

How to Cite

Albakkosh, . I. ., & Eljemmali, E. (2023). Language Learning Strategies of High-Achieving Libyan EFL Undergraduates in Gasser Bin Ghesheer Faculty of Education. Faculty of Languages Journal-Tripoli-Libya, 1(28), 102–89. Retrieved from http://uot.edu.ly/journals/index.php/flj/article/view/811
#