مجموعة "زارعي الأمل" تواصل عملها لمواجهة جائحة كورونا


Deprecated: Creation of dynamic property entity::$_sms_link is deprecated in /home/uotly/public_html/classes/entity.php on line 103

مجموعة "زارعي الأمل" تواصل عملها لمواجهة جائحة كورونا        

  في الوقت الذي تتزايد فيه حالات العدوى وأعداد الوفيات بفيروس كوفيد– 19 على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، تواصل مجموعة "زارعي الأمل" التي تكونت تلقائياً بكلية الزراعة عملها التطوعي لتوعية طلاب الكلية والعاملين فيها بالمخاطر المرتبطة بهذا الفيروس، وتوفير ما يمكن توفيره من كمامات الوجه، ومواد التطهير، وغيرها من المستلزمات اللازمة للوقاية من هذا المرض شديد الخطورة على صحة الإنسان.

البدء في إنتاج الكمامات الواقية:        

  باشرت السيدة/ أ. نبيلة عبد الله صالح (أستاذ متعاون بقسم الاقتصاد المنزلي) خلال الأسبوع الماضي، في تدريب بعض المتطوعات لصناعة كمامات الوجه من الأقمشة التي تم التأكد من ملائمتها لهذا الغرض وفقاً للتحاليل الفيزيائية والكيميائية التي أجريت بمختبر النسيج والبلاستيك بمركز البحوث الصناعية بتاجوراء.

إلقاء محاضرة توعوية:          

في إطار اهتمام فريق العمل للوقاية من جائحة كورونا المكلف من قبل السيد/ عميد الكلية بتوعية كافة العاملين بالكلية، تعتزم رئيس الفريق، السيدة/ د. ربيعة عبد القادر الأحمر،إلقاء محاضرة حول الوقاية من جائحة كورونا بمحطات الأبحاث والتجارب (المزرعة)،وذلك يوم الثلاثاء الموافق: 10/11/2020م، والدعوة مفتوحة للمهتمين للحضور والمشاركة.

أسئلة هامة للطلاب بخصوص فيروس كورونا والاجابة عليها:

أين يمكنني الحصول على المساعدة والدعم؟

بناء علي توصيات عميد كلية الزراعة فقد تم تشكيل فريق عمل بكلية الزراعة للوقاية من فيروس كورونا للتوعية وارشاد العاملين بالكلية وكذلك الزوار بالمخاطر المرتبطة بجائحة كورونا وكيقية التعامل معها. والتنسيق من اجل توفير بعض المواد والادوات اللازمة للطلاب والعاملين بكلية. حيث تراقب ايضا التطور عن كثب وتعمل وفقًا المركز الوطني لمكافحة الامراض. يقومون بتحديث معلوماتهم وتوصياتهم بانتظام، وبالتالي فمن الأهمية بمكان أن يظل كل من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين على الاطلاع من خلال مواقع الويب الخاصة بفريق العمل.

متى يجب أن أبقى في المنزل؟

يحث المركز الوطني لمكافحة الامراض بطرابلس جميع المصابين بأعراض عدوى الجهاز التنفسي، حتى لو كانت خفيفة على البقاء في المنزل. يرجى ملاحظة أنه يجب أن تكون خاليًا من الأعراض لمدة يومين قبل العودة إلى الجامعة.  

 هل يمكن للطلاب المجيء للجامعة لغرض استكمال اجراء او الحصول علي الشهادة ؟

نعم، إذا كانوا قادرين، ولكن من الأهمية بمكان أن يظل جميع الطلاب في المنزل إذا ظهرت عليهم أي أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا، حتى لو كانت خفيفة. اتبع التوصيات الصادرة عن المركز الوطني لمكافحة الامراض.

هل توجد محاضرات خلال فصل الخريف؟

ستظل الجامعة مفتوحة، لكنها تتبع توصيات المركز الوطني لمكافحة الامراض فيما يتعلق بإجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد -19).

خلال فصل الخريف الدراسي 2020،

ستمارس كلية الزراعة ما يسمى بالتدريس المعتمد على الحرم الجامعي المتكيف مع كورونا. وقد تم تعديل المحاضرات والبرامج التعليمية والمختبرات للالتزام بقيود Covid-19 الحالية كما جاء سابقا.

هل سيتم إغلاق الجامعة أو إلغاء الأنشطة؟

في الوقت الحالي، لا توجد خطط لإلغاء الأنشطة. ومع ذلك، إذا تغير الوضع، فسنبلغ جميع أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

كيف سيتم إبلاغ الطلاب بالوضع الحالي؟

تراقب الجامعة التطور عن كثب وتعمل وفقًا المركز الوطني لمكافحة الامراض. يُطلب من جميع الطلاب البقاء على اطلاع دائم عبر الموقع المخصص لجائحة كورونا ، حيث يتم تحديث هذه الصفحات بانتظام. إذا كان لديك أي أسئلة، يرجى الاتصال بفريق العمل. 

ماذا عن أنشطة اتحادات الطلاب؟

للحصول على معلومات حول أنشطة اتحاد الطلاب، يرجى الاتصال:اتحاد الطلاب

ماذا أفعل إذا اشتبهت في إصابتي بـ Covid-19؟

وفقًا لأخصائي المركز الوطني لمكافحة الامراض، أصبح الآن شرطًا قانونيًا أن تختبر نفسك إذا كنت تشك في إصابتك بعدوى Covid-19. إذا ظهرت عليك أي أعراض، والتي قد تكون بسبب Covid-19، فيجب عليك الاتصال واتباع التعليمات اللازمة. 

كيف تتصرف كلية الزراعة إذا تم تشخيص طالب أو موظف أو عضوهيأة تدريس بـ Covid-19؟

إذا تم تشخيص إصابة طالب أو موظف أو عضو هيأة تدريس بـ Covid-19، يتلقى الشخص تعليمات خاصة المركز الوطني لمكافحة الامراض. يتضمن ذلك معلومات تتعلق بالإجازة المرضية، وفترة العزلة الذاتية المحتملة، وتتبع المخالطين لا يجوز للكلية إجراء تقييماتها الخاصة في هذه الأمور. 

ماذا يحدث إذا أصيب العديد من الطلاب و/أو الموظفين أو عضو هيأة تدريس في المجموعة بـ Covid-19؟

إذا علمت كلية الزراعة بأن العديد من الموظفين و/أو الطلاب في نفس المجموعة مصابون بـ Covid-19، فستتصل الكلية بأخصائي المركز الوطني لمكافحة الامراض، الذي سيقرر ما إذا كانت هناك حاجة إلى تدابير محددة أم لا.

هل لا يزال بإمكاني الذهاب إلى المكتبة للدراسة؟

نعم،المكتبات لا تزال مفتوحة ونرحب بزيارتهم إذا كنت تشعر بصحة جيدة وخالية من الأعراض. إذا كنت تعاني من نزلة برد أو أي أعراض شبيهة بأعراض الإنفلونزا، حتى وإن كانت خفيفة، فيجب عليك البقاء في المنزل. اتبع التوصيات الصادرة عن المركز الوطني لمكافحة الامراض.

هل المكتبة مفتوحة؟

ساعات العمل: من الاحد الي الاربعاء من 9 الي 13.

هل يمكنني استعارة الكتب والدوريات من المكتبة؟

نعم يمكنك استعارة الكتب والدوريات وحجزها خلال ساعات العمل بالمكتبة.

 إرشادات توعوية:         

 فيما يلي عرض لملصقين تم إعدادهما من قبل فريق العمل للوقاية من جائحة كورونا          

التعليقات