مكتب الجودة وتقييم الأداء

كلمة مدير مكتب الجودة وتقييم الأداء



الرؤية

يطمح قسم الجودة بأن يكون دليل الكلية نحو التميز المحلي والدولي في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع

الرسالة

نشر الممارسات الجيدة والدفع نحو التحسين المستمر للأداء في صوره المختلفة وصولاً إلى الاعتماد المؤسسي والبرامجي وفق المعايير الدولية للاعتماد

المهام

قسم الجودة وتقييم الأداء ويختص بما يلي:

  • اقتراح المعايير المتعلقة بجودة التعليم بالكلية، وعرضها للاعتماد، ومتابعتها.
  • اقتراح معايير الأداء وضبط الجودة لمكونات التعليم الجامعي بالكلية والمرتبطة بالأستاذ الجامعي، والمناهج، والمختبرات والمباني الجامعية، وإدارة التعليم الجامعي، وعمليات تقييم الأداء.
  • الإشراف على تبادل المعلومات مع الجهات الإقليمية والدولية المتخصصة، ومقارنة المعايير المطبقة بها بالكليات لتطوير المعايير المطبقة.
  • اقتراح وضع إجراءات عمل وقواعد وأدلة استرشادية لتطوير الأداء وضمان جودة التعليم بالكلية.
  • إجراء الدراسات الميدانية والمشاركة فيها لمقاربة مخرجات التعليم بالكلية باحتياجات سوق العمل، وتقديم التوصيات في هذا الشأن.
  • إعداد تقارير المتابعة الدورية والسنوية عن نشاط القسم.
  • الهيكل التنظيمي لـمكتب الجودة وتقييم الأداء