متطلبات الترقيات العلمية


المستندات المطلوبة لإتمام إجراءات الترقية لعضو هيئة التدريس بالجامعة


1. طلب كتابي.


2. نموذج طلب الترقية ويمكن الحصول عليه من خلال الرابط التالي:




3. صورة من قرار التعيين لأول ترقية ( إجراءات المحاضر), أو قرار أخر ترقية ( إجراءات أستاذ مساعد فما فوق).

4. أصل البحوث المنشورة، وإدراجها على قرص " CD " ( بصيغة pdf ) ، 


5. إدراج البحوث على موقع الجامعة، ومن ثم التواصل مع منسق مركز البحوث والاستشارات والتدريب بالكلية للتوقيع والختم على النموذج الذي يفيد بذلك.
يمكنك الحصول على نموذج توثيق الانتاج العلمي بمركز البحوث والاستشارات والتدريب من خلال هذا الرابط: 



6. محضر اجتماع القسم يتضمن تشكيل لجنة التقييم وفق التخصص للبحوث المنشورة ( منهم 3 داخلي و 2 خارجي ) وفق البيانات التالية :


( الاسم ثلاثي ، الدرجة العلمية ، التخصص الدقيق ، الجهة التابع لها ).


7. السيرة الذاتية ( نسخة ورقية وعلى قرص " CD "). 


8. ملخص الماجستير من واقع الرسالة + ملخص الدكتوراه من واقع الأطروحة. 


9. نموذج إقرار عضو هيئة تدريس بأن البحوث غير مستلة من رسالة الماجستير أو أطروحة الدكتوراه. 


10. مباشرة العمل للسنة الحالية.


ملاحظة هامة:


عدد البحوث المنشورة لكل ترقية وعدد السنوات وفق الآتي: 


1. الترقية من مساعد محاضر إلى محاضر بحث واحد و4 سنوات. 



2. الترقية من محاضر إلى أستاذ مساعد: 


             الماجستير 3 بحوث وأربع سنوات ـ 
        الدكتوراه 3 بحوث و3 سنوات. 



3. الترقية من أستاذ مساعد إلى أستاذ مشارك:


             الماجستير5 بحوث و6 سنوات ـ 
         الدكتوراه 4 بحوث و4 سنوات. 



4. الترقية من أستاذ مشارك إلى أستاذ:

 
             الدكتوراه فقط 5 بحوث و4 سنوات.