زيارة علمية ميدانية لمحطة الأبحاث بكلية الزراعة/ جامعة طرابلس

في إطار النشاطات التي يقوم بها قسم الأحياء كل عام تم تنظيم زيارة علمية ميدانية صباح هذا اليوم؛ الإربعاء الموافق: 6/ 10/ 2021 لمحطة الأبحاث بكلية الزراعة/ جامعة طرابلس، واستهدفت هذه الزيارة بعض طالبات القسم استيفاءًا لمتطلبات الجزء العملي للمقررات التخصصية الآتية: مقرر علم تصنيف النبات ومقرر علم النبات العام I بإشراف أ.كميلة السويح، مقرر علم الحشرات بإشراف أ. نجاح طلحة، مقرر علم اللافقاريات بإشراف أ. سارة بن زقلام، على ضوء دعم الجانب النظري بالتطبيق العملي.

نظّم هذه الزيارة رئيس قسم الأحياء أ. سارة بن زقلام بالتعاون مع منسق النشاط بالقسم أ. نجاح طلحة، وشارك بعض أساتذة القسم في هذه الزيارة العلمية.

قام أساتذة المقررات السالف ذكرها بتوضيح آلية العمل للطالبات في هذه الدراسة الحقلية، وتقديم الشرح الوافي على كيفية تجميع العينات تمهيدًا لتصنيفها وحفظها بالطرق العلمية المُتّبعة في معمل القسم لاحقًا، وعلى إثر ذلك انطلقت الطالبات بعملية تجميع العينات المطلوبة من أنحاء مختلفة داخل محطة الأبحاث الزراعية. 

رافقنا في هذه الزيارة منسقة خدمة المجتمع والبيئة د. فاطمة دريد التي شرفتنا بحضورها ومتابعتها لمجريات الزيارة، كما رافقتنا د. غالية السباعي عضو هيئة التدريس بقسم التربية الفنية تطلعًا للمعرفة والاستفادة، كما قام مدير مكتب التوثيق والمعلومات بالكلية، بتوثيق هذه الزيارة من ضمن أنشطة الأقسام بالكلية خلال الفصل الدراسي الحالي لهذا العام.  

كل الشكر والتقدير لمجهودات رئيس قسم الأحياء على تنظيم هذه الزيارات العلمية دعمًا للعملية التعليمية والرفع من كفاءتها وتقديم كل العون لأساتذة القسم، بارك الله لها علمها وعملها، والشكر موصول لأساتذة المقررات على مجهوداتهم الطيبة مع طلبتهم داخل القسم بالكلية وفي هذه الدراسات الحقلية، ولطالباتنا على تعاونهنّ في عملية التجميع بناءًا على تعليمات أساتذتهنّ، ولايفوتنا أن نشكر ضيوفنا الكرام على مشاركتهم في هذه الزيارة العلمية. 

نسأل الله لنا جميعًا السداد ودوام التوفيق خدمةً لطلابنا في مسيرتهم العلمية.

التعليقات