عن قسم الرياضيات

كلمة رئيس قسم الرياضيات



العلوم الرياضية هي الأدوات الفعلية لكل العلوم وهي أيضاً علوم قائمة بذاتها بل هي أكمل العلوم لأن موضوعها للقياس والترتيب، فالرياضيات ليس في نظر من يفهمونها الفهم الصحيح مجرد عمليات بل أن العمليات هي أكمل ما في الرياضيات شأنا أنما الرياضيات طريقة للبحث والتفكير المنطقي. فالرياضيات تبدأ استقرائية تعتمد على الملاحظة ثم استنتاجية منطقية وهي كعلم سيدة العلوم كلها وخادمتها، فهي تخدم الحاجات الملحة في عالم الاقتصاد والهندسة وكذلك العلوم التطبيقية ووسائل المعيشة في الحياة العملية. أما بالنسبة للطالب علية أن يهتم بفهم الأساسيات في دراسته لمواضيع الرياضيات تم عليه أن يستخدم ما فهمه من أساسيات ليسلك المنهج التربوي في حياته حتى يتمكن من حل المشاكل التي تواجهه واقعياً وذلك بفهم أساسيات المشكلة وتحديد الإمكانيات المتوفرة ثم ينطلق لحل تلك المشاكل الواقعية.

الرؤية

يطمح قسم الرياضيات إلى الريادة في تحقيق مخرجات متميزة في الرياضيات وطرق تدريسها.

الرسالة

رسالة قسم الرياضيات: يلتزم قسم الرياضيات باستيفاء معاير الجودة في اعداد وتأهيل وتخريج معلم الرياضيات المتمكن من أداه مهنته التربوية والتطبيقية بكفاء وتميز ورقي متمسكا بالقيم الأخلاقية والمثل والمبادئ التربوية وساعيا الى خدمة وتنمية وتطوير المجتمع محليا وإقليميا.

الأهداف

• إعداد متخصصين في الرياضيات وطرق تدريسها يساهمون في برامج وخطط التنمية الوطنية في التعليم العام والتعليم العالي. • اكساب الطلاب معلومات رياضية وتربوية التي تمكنهم من ممارسة التدريس الحديث في مراحل التعليم الاساسي والثانوي. • تلبية احتياجات الاقسام العلمية الاخرى في الجامعة من المقررات الدراسية وتشجيع التواصل العلمي مع المتخصصين في المجالات الأخرى. • تشجيع استخدام مهارات البحث العلمي والتفكير الناقد والإبداعي وأسلوب حل المشكلات. • تهيئة بيئة داعمة تشجع على المبادرة والتواصل واحترام وتبادل الآراء والتعلم الذاتي والتنمية المهنية تساعد الطلاب على الاستمرار في الدراسات العليا مستقبلا. • تطبيق معايير الجودة وتقييم الأداء في جميع الاجراءات والعمليات التعليمية داخل القسم

الهيكل التنظيمي لـقسم الرياضيات

حقائق حول قسم الرياضيات

نفتخر بما نقدمه للمجتمع والعالم

6

المنشورات العلمية

9

هيئة التدريس

122

الطلبة

0

الخريجون