قسم اللغات الافريقية

المزيد ...

حول قسم اللغات الافريقية

  يعتبر قسم اللغات الأفروآسيوية " الأفريقية سابقا"  من الأقسام التي تم استحداثها مؤخرا بكلية اللغات جامعة طرابلس، إذ يرجع تاريخ نشأته إلى عام 2003 تحت اسم قسم اللغات الأفريقية قبل أن يتم تغيير اسمه إلى قسم اللغات الأفروآسيوية عام 2017 ليضم لغات آسيوية إلى جانب اللغات الأفريقية.

   وكان أول من تولى رئاسة القسم وقام بتأسيسه هو: الأستاذ الدكتور/ عبدالله عبدالحميد بن سويد، ثم تعاقب على رئاسة القسم كل من:

1.    د.عبدالناصر شيتاو

2.    د. خليفة صالح غانم.

3.    أ.صبحي صالح القدولي.

ويتولى رئاسة القسم حاليا أ. عبدالسلام عبدالله أبوزوبك

حقائق حول قسم اللغات الافريقية

نفتخر بما نقدمه للمجتمع والعالم

6

هيئة التدريس

3

الطلبة

0

الخريجون

من يعمل بـقسم اللغات الافريقية

يوجد بـقسم اللغات الافريقية أكثر من 6 عضو هيئة تدريس

staff photo

أ. بدرالدين محمد امحمد سالم

انا الأستاذ بدرالدين محمد سالم عضو هيئة تدريس بجامعة طرابلس كلية اللغات قسم اللغات الافرواسيوية..شعبة اللغات الأفريقية.. تخصص لغة سواحيلية متحصل على ماجستير لغة سواحيلية من جامعة دار السلام تنزانيا.. و متحصل على عدة شهادات تدريبية مرموقة ( استراتيجية فكرة التصميم معتمدة من جامعة سيدني و التسويق الرقمي معتمدة من جامعة ايلنوى و القيادة الدولية والسلوك التنظيمي معتمدة من جامعة بوكوني و إدارة الأعمال معتمدة من وزارة الخارجية الهولندية سبارك) وغيرهم. قمت بتدريس اللغة السواحيلية في القسم و كمادة عامة داخل الكلية.. تعاونت مع وزارة الزراعة والثروة الحيوانية و تقلدت منصب رئيس قسم المواد العامة بالكلية .. نائب مدير مركز اللغات... مدير مدرسة أرض بابل للتعليم الخاص.