تنزيل السيرة الذاتية

أ. محمد عاشور

  • المؤهل العلمي: ماجستير
  • الدرجة العلمية: محاضر
  • قسم اللغة الانجليزية
  • كلية اللغات

معلومات الاتصال

الإستشهادات

الكل منذ 2019
الإستشهادات
h-index
i10-index

المهام

     محمد عمر علي عاشور 

maa.ashour@uot.edu.ly

 أستاذ لغة انجليزية وعضو هيئة تدريس بقسم اللغة الإنجليزية بكلية اللغات ( متحصل على درجة الماجستير وموفد لدرجة الدكتوراه) من جامعة طرابلس( الفاتح سابقا) متحصل على درجة الليسانس مع مرتبة الشرف( الترتيب الأول) بالإضافة دبلوم معلمين عام 1983. خبرة واسعة بتدريس اللغة الانجليزية في جميع المراحل التعليمية أعدادي و ثانوي وجامعي اشجع طلابي على العمل الجماعي واجعل التركيز في الفصل على التواصل بين الطلاب وتحفيزهم على التنافسية التي تجعلهم يهتمون بالاستخدام اليومي للغة وخاصة كونها لغة اجنبية تحتاج لكثير من التدريب والتمرين لتقويم اللسان. ومن خلال التجربة في مجال التدريس كان مقترح رسالة الدكتوراه هو (العمل الجماعي ودوره في تشجيع الطلاب على استخدام اللغة الانجليزية ).لقد أنهيت العديد من الدورات التعليمية في طرق التدريس والتقنية ودورة في تعليم القرآن الكريم والآن أعد رسالة دكتوراه في تعليم اللغة الانجليزية بعد أن  أنهيت دورة في اللغة الانجليزية ببريطانيا سنة 2015. وكذلك دورة في الخط العربي

المسيرة المهنية

     2022 قمت بتدريس مادة التحليل التقابلي. 

2021 قمت بتدريس مادة الاستيعاب وتدريس طلبة التمهيدي بالإضافة الى عملي  كرئيس قسم الدراسة والامتحانات بقسم اللغة الانجليزية بجامعة طرابلس.

2020  درست مادة قواعد 3 

  2019 درست مادة قواعد 3 

  2018 درست مادة قواعد 4 

2017  درست مادة إنشاء 4

 2016 -  درست مادة انشاء      2016-درست فصل دراسي بكلية الطيران اسبيعة                                      2015-أنهيت دورة لغة انجليزية ببريطانيا (نوتنجهام) 

 2014 عضو هيئة تدريس كمحاضر مساعد بجامعة طرابلس كلية اللغات لمادة الانشاء 2 ((Composition 2 بالإضافة الى رئاسة قسم الامتحانات

.2013-Composition 2 ومادة الاستيعاب. ((Comprehension أسست مدرسة خاصة لتعليم اللغة الانجليزية والكمبيوتر والموارد البشرية مع مجموعة من الزملاء وقد قمنا بتدريس مجموعات من المؤسسة العامة للنفط ومن وزارة العمل.

2012مادة الانشاء ((Composition 3 ومادة الاستيعاب. ((Comprehension 2.2011- عضو هيئة تدريس كمحاضر بجامعة طرابلس كلية التربية بقصر بن غشير. قمت بتدريس دورة لغة انجليزية بمستشفى خليفة عمر عسكر)  (NEW HEADWAY)

.2010- قمت بتدريس دورة خاصة بكلية الشرطة (POLICE ENFORCEMENT)ودورة للغة الانجليزية في المدرسة التقنية بالإدارة العامة للتدريب والمعهد العالي للقضاء)(NEW ENGLISH FILE.

2009- درست في الاكاديمية الهندسية بتاجوراء و الأكاديمية البحرية بجنزور.

2008- قمت بتدريس دورة لمهندسي البنية التحتية بالمعهد العالي للإلكترونات ببن عاشور (TECH TALK COURSE) بالإضافة للتدريس في النادي الاجتماعي للشرطة بصلاح الدين كعضو هيئة تدريس متعاون.

2007- دورات للغة الانجليزية في المدرسة التقنية بالإدارة العامة وقمت بأعداد منهج للشرطة مع بعض الزملاء

.2006- عضو هيئة تدريس متعاون بالإدارة العامة للتدريب.

2005- أستاذ لغة انجليزية لمرحلة التعليم الثانوي.

1990- أستاذ لغة انجليزية لمرحلة التعليم الإعدادي.

1983- مدرس ابتدائي.انهيت دورة في الخط العربي. 

الاهتمامات البحثية

مهتم بالبحث في علم اللغة التطبيقي وله بحث بعنوان الاخطاء الشائعة لطلبة السمستر الثالث في مادة الانشاء بفسم اللغة الانجليزية.

النشاطات الخارجية

المنشورات

مقال في مجلة علمية