مكتب الشؤون الادارية والمالية

كلمة مدير مكتب الشؤون الادارية والمالية



يعد مكتب الشؤون الإدارية والمالية بكلية التقنية الطبية بجامعه طرابلس من المكاتب التي تعني بالإشراف على كافة الأعمال الإدارية والمالية بالكلية، وتعمل على توفير الدعم الفني والإداري للأقسام العلمية والإدارية وتطبيق كافة الأنظمة واللوائح الإدارية و المالية السارية على الجامعة وتأكد من أدائها بكفاءة و فعالية، وتسعى إلى توفير كل ما تحتاجه إدارة الشؤون المالية و الإدارية من القوى العاملة والأجهزة و المواد و متابعها..

 

و يقدم مكتب الشؤون الإدارية و المالية بالكلية خدماته من وحداته و أقسامه التي تعمل معاً سعياً لتعزيز العملية التعلمية و تحقيق أهداف الكلية و الجامعة

الرؤية

نسعى للتميز داخل الجامعة والارتقاء في تقديم الخدمات الإدارية و المالية لكافة العاملين بالكلية ، وفق معايير الجودة الشاملة.

الرسالة

تهدف الشئون الإدارية والمالية بكلية التقنية الطبية إلى بناء بيئة عمل إدارية و مالية ملائمة و فاعلة من خلال تقديم خدمات إدارية و مالية تلبي احتياجات جميع شرائح الكلية  ، والأخذ بمبدأ العمل بروح الفريق الواحد. وتعمل على توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كافة أعمالها. و تقوم بتطوير خطة استراتيجية لتنظيم الأعمال الإدارية والمالية للكلية  ووضوح المهام وتبسيط الإجراءات وتصميم نماذج العمل للإدارة وجميع الإدارات والوحدات التابعة لها. وتعمل على تنمية القدرات البشرية بأفضل الأساليب الإدارية المتبعة في معايير الجودة الشاملة. وتلتزم الشئون الادارية والمالية من خلال تحقيقها لرؤيتها بالثقافة العربية، والإسلامية، ومبادئ حقوق الإنسان التي تشمل المسئولية والالتزام بحكم القانون، والشفافية، والاحترام، والتسامح، والعدالة، والمساواة، والمشاركة مع أصحاب المصلحة

الأهداف

تتطلع الشئون الإدارية والمالية في بكلية التقنية الطبية  إلى وضع أسس سليمة للعمل الإداري والمالي في الكلية  وتعمل على تحقيق الأهداف التالية:

الارتقاء بمستوى الخدمات الإدارية و المالية المقدمة العاملين بالكلية والاستمرار في تحسينها.

العمل على تحديد احتياجات الكلية والعمل على توفيرها.

تطوير وتحسين جودة ضبط ومراقبة الشؤون المالية التي تنسجم مع النظام المالي المعمول به في الجامعة.

تطوير الكادر الإداري الموجود من أجل توفير بيئة عمل متميزة و فاعلة.

متابعة تطبيق الأنظمة واللوائح الإدارية والمالية بكافة الإدارات التابعة وفق معايير الجودة الشاملة.

توظيف تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات في جميع الخدمات الإدارية من خلال حوسبة الإجراءات الإدارية وتطوير البرامج المحوسبة المستخدمة بما يتواكب مع التطورات التكنولوجية الحديثة.

العمل على الحفاظ على ممتلكات الكلية  الثابتة والمتحركة باستمرار بما يضمن استمرارية عمل الكلية  بشكل فعال.

المشاركة في اللجان المختصة والتي تكون الإدارة عضوا فيها

المهام

 

قســــم شــــؤون الماليــــة::

يختص هذا القسم بإعداد المرتبات واستحقاقات العاملين بالكلية و كل ما يتعلق بالأمور المالية و اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها وفقاً للأنظمة و اللوائح الصادرة بهذا الشأن.

 

مهام قسم شؤون المالية::

 

   1- إعداد وصرف المرتبات والمزايا المقررة للعاملين بالكلية

 

    2- مشاركة في أعمال الجرد الدوري والسنوي وإعداد التقارير المالية السنوية والدورية

 

    3- القيام بكافة الأعمال التي تكفل سلامة صرف والمحافظة على أموال العاملين بالكلية

 

4- إجراء المطابقات اللازمة لحسابات العاملين بالمصارف، ومتابعة إجراءات التسوية المتعلقة بتسوية الفروقات. 

 

1- قســـــــم الشــؤون الإداريـــة

من أهم المهام التي يتولها:

إعداد البيانات والإحصائيات الخاصة بالموظفين والعمال.1-

2- تسليم البريد الوارد للجهة المعنية بالكلية، ومتابعة الإجراءات التي تتخذ بشأن المرسلات الواردة، بالإضافة إلى مباشرة أعمال البريد الصادر وتنظيم توثيقه وتوزيعه..

3- مراقبة الحضور والانصراف للموظفين طبقا للقواعد التي تقررها الجامعة في هذا الشأن

4- توزيع الموظفين والعمال على الوحدات الإدارية بالكلية.

5- اتخاذ إجراءات تسليم العمل للموظفين والعمال الجدد وإخلاء الطرف لمن ينهي عمله منهم بالكلية ، بالإضافة إلى القيام بالأعمال المتعلقة بالعاملين من حيث التعيين و الشؤون التعاقد  والترقية وإجراءات النقل و الندب و غيرها.

6- متابعة إجراءات منح الإجازات بأنواعها للموظفين و العمال

7- أداء أعمال الطباعة والسحب والتصوير، بالإضافة إلى توفير كافة احتياجات الإدارية من المحفوظات و وسائل النقل و الأجهزة و المعدات

الهيكل التنظيمي لـ مكتب الشؤون الادارية والمالية

حقائق حول مكتب الشؤون الادارية والمالية

نفتخر بما نقدمه للمجتمع والعالم

1

هيئة التدريس