تنزيل السيرة الذاتية

أ.د. البشير القنطري

  • المؤهل العلمي: دكتوراه
  • الدرجة العلمية: أستاذ
  • قسم التربية البدنية ( التدريس)
  • كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

معلومات الاتصال

الإستشهادات

الكل منذ 2019
الإستشهادات
h-index
i10-index

المهام

يعمل بشير القنطري أستاذا منذ 2014-09-02. ويدرس عدة مواد في تخصصه وله العديد من المنشورات في مجال اهتمامه.  بشير أستاذ دكتور في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة طرابلس، ويعمل بدوام كامل كأستاذ في قسم التدريس في مجال البحث العلمي في التربية البدنية بالإضافة للمناهج وبرامج التربية البدنية وكذلك باحثا في هذه المواد ومشرفا على عدد خريجي ومحاضرا. له منشورات منتظمة في مجلات ومؤتمرات علمية دولية داخل ليبيا وخارجها. بشير أشرف على العديد من الرسائل العلمية تجاوزت الثلاثين في الدراسات العليا، ويعمل حاليا كمراجع أكاديمي لأبحاث الترقية في بعض الجامعات في ليبيا.  له العديد من الأنشطة العلمية في العديد من الجامعات مثل جامعة طرابلس والأكاديمية الليبية ومراكز البحوث.  وهو رئيس فريق (الابداع) المتقدم لمشروع البحث العلمي الوطني لجامعة طرابلس.

المسيرة المهنية

في 1990 قبل بشير كمعيد بقسم التربية البذية بكلية التربية ثم كانت 1997 هي سنة الحصول على المؤهل العلمي للدرجة العالية "ماجستير" من جامعة الإسكندرية جمهورية مصر العربية ومنح حينها الدرجة العلمية "محاضر مساعد" وأوفد الى دراسة الدرجة الدقيقة "الدكتوراه" والتي تحصل عليها في عام 2001 من كلية التربية الرياضية بجامعة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية. نال بها الدرجة العلمية محاضر، وبعد نشر العديد من البحوث والمشاركات المحلية والدولية نال بها درجة أستاذ مساعد 2004 وكذلك كانت له العديد من الأوراق التي بها تحصل عل درجة أستاذ مشارك في 2007. وحصل على الدرجة الحالية أستاذ دكتور في سنة 2014 بعد نشره الأوراق البحثية المحكمة.

الاهتمامات البحثية

منذ عدة سنوات عمل بشير على نشر البحوث في ليبيا وخارجها وكذلك الاشراف الأكاديمي في عدة مجالات متنوعة في درجتي البكالوريوس والماجستير وذلك في المجالات التالية: برامج التربية البدنية بالإضافة الى مناهج البحث العلمي ومنهجية طرق التدريس في التربية البدنية.

النشاطات الخارجية

شارك بشير في العديد من الكيانات المحلية والدولية من مؤتمرات ولجان علمية الى عضوات انشطة متنوعة اغلبها في مجال علوم الرياضة وهي كالتالي:

عمل من 2001-2011 بشير كأمين اللجنة الشعبية للشباب الرياضة (وزير الرياضة محافظة طرابلس) وبين عامي 2008-2009 كأمين اللجنة الشعبية للشباب الرياضة (وزير للتعليم محافظة طرابلس) ورئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة (وزير الشباب والرياضة لدولة ليبيا) 2018-2021. رئيس لجنة التشريعات والقوانين لمجلس وزراء السباب والرياضة العرب 2020.

المنشورات