د. احمدالحاسي

قسم الشريعة كلية العلوم الشرعية - تاجوراء

الاسم الكامل

د. احمد علي احمد الحاسي

المؤهل العلمي

دكتوراة

الدرجة العلمية

محاضر

المهام

يشتغل السيد أحمد كأستاذ محاضر بكلية العلوم الشرعية -تاجوراء بقسم الشريعة وذلك من انضمامه للجامعة في سنة 2019م، يعمل السيد أحمد على تدريس مواد في مجال أصول الفقه، والقواعد الفقهية، والقضايا الفقهية المعاصرة. هذا وقد جمع أحمد لسنوات خبرة بين التدريس والبحث العلمي، حيث عمل كمنسق للبحوث والاستشارات بقسم الشريعة لثلاث سنوات متتالية، كما قام بإلقاء عدة دورات لطلبة الكلية بمجال البحث العلمي وكيفية إعداد بحوث التخرج، وفن الإلقاء، ومنهجية تخريج الحديث النبوي، وغيرها.

المسيرة المهنية

قبل انضمام السيد أحمد إلى جامعة طرابلس قد عمل بعدة مؤسسات حيث اشتغل كعضو هيئة تدريس بمدراس مختلفة في التعليم الأساسي والثانوي الشرعي والعام، كما عمل كباحث شرعي بدار الإفتاء الليبية.

كما أنه اهتم بالبحث العلمي حيث حضر بعض المؤتمرات العلمية، وبعض المراكز البحثية، وله عدد من الكتب والأوراق البحثية المنشورة في عدد من المجلات كمركز الشهود الحضاري والمجلة العربية للدراسات الإدارية والاقتصادية، ومجلة المعيار، وله حاليا عدد من الأوراق قيد التقييم وتتركز هذه البحوث والأوراق في غالبها على مجال الاجتهاد والفتوى وقضايا الصيرفة والمالية الإسلامية.

وعلى مدار الأعوام السابقة قام السيد أحمد بعدد من الأعمال حيث اشتغل كمراقب شرعي بمصرف اليقين، ومدرب بمركز الدراسات المالية والمصرفية التابع لمصرف ليبيا المركزي، كما عمل بهيئة الأوقاف والشؤون الإسلامية مدرساً للقرآن الكريم وإماماً وخطيبا ومحاضرا بعدد من المساجد.

الاهتمامات البحثية

للسيد أحمد عدد من الاهتمامات البحثية حيث يصنف على انه باحث نشط في مجال الصيرفة والمالية الإسلامية وله عدد من المنشورات والمؤلفات في هذا لمجال، كما يعمل كمشرف على عدد من بحوث التخرج في الأقسام العلمية بالكلية. 

النشاطات الخارجية

معلومات الاتصال

روابط التواصل الاجتماعي

الإستشهادات

الكل منذ 2017
الإستشهادات
h-index
i10-index