النسوية دعوة تحرير أم تدمير؟


Deprecated: Creation of dynamic property entity::$_sms_link is deprecated in /home/uotly/public_html/classes/entity.php on line 103

نظم قسم أصول الدين بكلية العلوم الشرعية تاجوراء يوم الثلاثاء 21 مارس 2023م ندوة بعنوان "النسوية دعوة تحرير أم تدمير؟!" بحضور لفيف من طالبات الكلية من مختلف الأقسام، وعدد من أساتذتها، وبعض الضيوف.

 

وقد استهلت الندوة بكلمة عميد كلية العلوم الشرعية ألقاها الدكتور فوزي الغرياني، تلتها كلمة قسم أصول الدين ألقتها الأستاذة سارة العمري.

 

وهدفت الندوة إلى بيان نشأة الحركة النسوية، وأهم مطالبها، والتعرض للحرب النسوية الموجهة ضد الفطرة، ثم أوضحت كرامة المرأة في الإسلام، وبيان أهم الشبهات الواردة حولها والرد عليها، مع التطرق لأبرز مخاطر هذه الحركة، وتم ذلك من خلال عدة محاور ألقتها عدد من طالبات القسم.

 

واختتمت الندوة بتوصيات كان من أبرزها عدم الانقياد وراء الشعارات التي تعصف بكرامة المرأة المسلمة، وتحد من دورها المنوط بها ضمن فطرتها والأحكام المكلفة بها، والحرص على استقاء أحكام الشريعة من منابعها الأصيلة، وبث الوعي السليم، والتصدي للأفكار الهدامة، وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى أفراد المجتمع من خلال بيان خطرها، وكشف أصولها الفكرية المعادية لديننا ضمن الخطاب الإسلامي المعاصر، والتمسك بقدوة المسلمين وإمام المرسلين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

التعليقات