أ. ثرياالرخيص

قسم الرياضيات كلية التربية - طرابلس

الاسم الكامل

أ. ثريا علي سالم الرخيص

المؤهل العلمي

ماجستير

الدرجة العلمية

محاضر

ملخص

ثريا علي الرخيص هي احد اعضاء هيئة التدريس بقسم الرياضيات بكلية التربية طرابلس. تعمل السيدة ثريا علي الرخيص بجامعة طرابلس كـمحاضر مساعد منذ 2015 الى 2021 , وكمحاضر مند 2021 , ولها العديد من المنشورات العلمية في مجال تخصصها.

تنزيل السيرة الذاتية

معلومات الاتصال

روابط التواصل

الإستشهادات

الكل منذ 2017
الإستشهادات
h-index
i10-index

المؤهلات

ماجستير

الرياضيات
جامعة طرابلس
7 ,2010

بكالوريوس

الرياضيات
كلية التربية (اعداد المعلمين سابقا) طرابلس-جامعة طرابلس.
1 ,2001

الخبرة

عضو في لجنة الامتحانات النهائية - كلية التربية طرابلس

2022 - 2022

منسق التوثيق والمعلومات بقسم الرياضيات - كلية التربية طرابلس

2022 - 2022

منسق الدراسة والامتحانات بقسم الرياضيات - كلية التربية طرابلس

2021 - 2021

منسق البحوث والاستشارة والتدريب بقسم الرياضيات - كلية التربية طرابلس

2020 - 2020

منسق التربية عملي بقسم الرياضيات - كلية التربية طرابلس

2020 - 2020

عضو هيئة تدريس بكلية التربية -طرابلس -جامعة طرابلس -

2015 - 2022

متعاونة بكلية التربية طرابلس –جامعة طرابلس -

2010 - 2015

معيدة بكلية التربية (اعداد المعلمين سابقا) طرابلس –جامعة طرابلس -

2001 - 2005

المنشورات

تحديد صعوبات استخدام مستحدثات التكنولوجيا في التدريس الجامعي من وجهة نظر أساتذة الرياضيات في كليات التربية بجامعة طرابلس

تهدف الدراسة إلى تحديد صعوبات استخدام مستحدثات التكنولوجيا في التدريس الجامعي من وجهة نظر أساتذة الرياضيات في كليات التربية بجامعة طرابلس. ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة والإجابة عن تساؤلاتها استخدمت الباحثتان المنهج الوصفي (التحليلي). وكانت أداة الدراسة عبارة عن استبانة تمت صياغتها ضمن ثلاثة محاور وهي المحور الأول: صعوبات تتعلق بالجوانب الإدارية والمادية، والمحور الثاني: صعوبات تتعلق بالأستاذ، والمحور الثالث: صعوبات تتعلق بالطالب. وبعد عرض الاستبانة على الخبراء والمختصين في مجال طرائق التدريس والقياس والتقويم والتوجيه التربوي، تم التأكد من صدق وثبات الاستبانة، وقد تم تطبيقها على عينة الدراسة، حيث تكونت عينة الدراسة من (30) أستاذا من أساتذة الرياضيات في كليات التربية بجامعة طرابلس متمثلة في (كلية التربية طرابلس- كلية التربية جنزور- كلية التربية قصر بن غشير)، وتم تحليل البيانات باستعمال البرنامج الإحصائي spss. وكانت نتائج الدراسة كما يلي: 1. أظهرت نتائج الدراسة موافقة غالبية أعضاء هيئة التدريس بنسبة تقارب 69.4% على جميع فقرات الاستبانة، كما أظهرت الدراسة أن الصعوبات الإدارية والمالية كانت هي الأشد وطأة على أعضاء هيئة التدريس في مجال استخدام مستحدثات التكنولوجيا في التدريس الجامعي. 2. لا توجد فروقات ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث فيما يتعلق بمعاناتهم من صعوبات استخدام مستحدثات التكنولوجيا، كما لا توجد فروقات ذات دلالة إحصائية تتعلق بالمؤهل، في حين ظهرت فروقات دالة تتعلق بسنوات الخبرة، لصالح الأقل خبرة لجهة شدة معاناتهم من هذه الصعوبات.
أ.ثريا علي الرخيص, أ.فوزية احمد الحصان(1-2021)