Dramaturgie de l’insolite dans l’œuvre théâtrale d’Eugène Ionesco

المؤلفون

  • Béchir Chkirbene Département d’Economie Rurale, Université Carthage, ESA

الكلمات المفتاحية:

Insolite، dramaturgie، ambiguïté، incohérence

الملخص

لقد هز المسرح الطليعي الذي يمثله بشكل أساسي يوجين إيونيسكو ، وصامويل بيكيت ، وناتالي ساروت ، وجان لوك لاغارس ، مبادئ الكتابة المسرحية الكلاسيكية القائمة على الوحدة والشفافية ونقل معنى تركيبي  قابل للتفسير باستخدام معايير اللغة المقبولة تقليديًا. لقد خلق المسرح الجديد أو مسرح اللامعقول كونًا غريبًا حيث تتطور الشخصيات التي تتشابه تبادلاتها التفاعلية مع هراء وإسهاب العصابيين. في الواقع، شكلت الهندسة المسرحية الفوضوية واللغة المفككة وعدم الاتساق المعمم صياغة عبارات فريدة من نوعها تنفصل عن الدراما التقليدية من خلال إعطاء العمل المسرحي جانبًا غير عادي. ثم يجد القارئ-المتفرج نفسه غير قادر على تنفيذ العمليات الاستنتاجية والتفسيرية من أجل بناء معنى لخطوط لا معنى لها. المسرحية الجديدة تزرع باستمرار قوافي الشذوذ مع ملاحظة عبثية وضعف الحالة الإنسانية بعد التجربة المريرة والمدمرة للحرب.

التنزيلات

منشور

2022-12-01

كيفية الاقتباس

Chkirbene, B. . (2022). Dramaturgie de l’insolite dans l’œuvre théâtrale d’Eugène Ionesco. مجلة كلية اللغات. جامعة طرابلس-ليبيا, 1(26), 40–19. استرجع في من http://uot.edu.ly/journals/index.php/flj/article/view/254
#