Les pratiques des enseignants du supérieur dans la formation en ligne

المؤلفون

  • Nahla Aljerbi Département de français, Université de Tripoli, Libye

DOI:

https://doi.org/10.56592/flj.v1i26.256

الكلمات المفتاحية:

formation en ligne، pratiques، efficacité، enseignement supérieur

الملخص

نعرض في هذه المقالة نتائج استبيان موجه لأساتذة التعليم العالي في ليبيا من أجل جمع معلومات عن ممارساتهم في التعليم عن بعد. تظهر النتائج أن ممارسة التدريس عبر الإنترنت حديثة جدًا في ليبيا، حيث إنها وفقًا للنتائج تكاد تكون محصورة في فترة Covid-19 فقط لذلك فهي تجربة غير كافية من حيث الوقت وهي أيضا تجربة محدودة من حيث الممارسات التربوية حيث أنها تعتمد بشكل أساسي على تسجيل المحاضرات ورفعها للطلبة ولا يستخدم فيها ماتنيجه الأدوات الرقمية من فرص للتعليم التفاعلي والتعاوني.

التنزيلات

منشور

2022-12-01

كيفية الاقتباس

Aljerbi , N. (2022). Les pratiques des enseignants du supérieur dans la formation en ligne. Faculty of Languages Journal-Tripoli-Libya, 1(26), 56–41. https://doi.org/10.56592/flj.v1i26.256
Share |
#