Les pratiques des enseignants du supérieur dans la formation en ligne
DOI:
https://doi.org/10.56592/flj.v1i26.256الكلمات المفتاحية:
formation en ligne، pratiques، efficacité، enseignement supérieurالملخص
نعرض في هذه المقالة نتائج استبيان موجه لأساتذة التعليم العالي في ليبيا من أجل جمع معلومات عن ممارساتهم في التعليم عن بعد. تظهر النتائج أن ممارسة التدريس عبر الإنترنت حديثة جدًا في ليبيا، حيث إنها وفقًا للنتائج تكاد تكون محصورة في فترة Covid-19 فقط لذلك فهي تجربة غير كافية من حيث الوقت وهي أيضا تجربة محدودة من حيث الممارسات التربوية حيث أنها تعتمد بشكل أساسي على تسجيل المحاضرات ورفعها للطلبة ولا يستخدم فيها ماتنيجه الأدوات الرقمية من فرص للتعليم التفاعلي والتعاوني.