The Role of Critical Thinking in Enhancing EFL MA Surdents’ Academic Writing Outcomes: A Survey Study

المؤلفون

  • Fatma Harb Department of English, University of Tripoli, Tripoli /Libya
  • Nisreen Al-Shredi Department of English, University of Tripoli, Tripoli /Libya
  • Hana Balhouq Department of English, University of Tripoli, Tripoli /Libya
  • Hamza Ethelb Department of English, University of Tripoli, Tripoli /Libya

DOI:

https://doi.org/10.56592/flj.v1i25.212

الكلمات المفتاحية:

critical thinking، academic writing، EFL postgraduates، MA writing courses

الملخص

تعتبر مهارات التفكير الناقد من أهم الأدوات التي يحتاجها طلبة الدراسات العليا. تستكشف هذه الدراسة دور مهارات التفكير الناقد لدى طلاب الدراسات العليا في قسم اللغة الإنجليزية بجامعة طرابلس وخاصة في تأثيرهم على أنشطة تدريس الكتابة الأكاديمية. وتعتمد الدراسة على استبيان Peter Honey Critical Thinking الذي تم توزيعه عبر الإنترنت لطلبة الدراسات العليا في قسم اللغة الإنجليزية وذلك بغية جمع البيانات لهذه الدراسة. وقد شارك في الاستبيان 20 طالباً. سعى الاستبيان لمعرفة ما إذا كان متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية يتمتعون بمهارات التفكير الناقد التي يمكن أن تعزز إنتاج نصوص كتابة محسّنة لواجباتهم وأطروحاتهم. تظهر النتائج أن الطلبة يدركون أن مهارات التفكير الناقد ذات أهمية كبيرة ولها دور إيجابي في الأنشطة التعليمية لدورات الكتابة.

التنزيلات

منشور

2022-06-30

كيفية الاقتباس

Harb, . . F. ., Al-Shredi , N., Balhouq, . . H., & Ethelb, . H. (2022). The Role of Critical Thinking in Enhancing EFL MA Surdents’ Academic Writing Outcomes: A Survey Study. Faculty of Languages Journal-Tripoli-Libya, 1(25), 125–104. https://doi.org/10.56592/flj.v1i25.212
#