تنزيل السيرة الذاتية

أ.د. الطاهر الهميلي

  • المؤهل العلمي: دكتوراه
  • الدرجة العلمية: أستاذ
  • قسم ادارة الاعمال
  • كلية الاقتصاد و العلوم السياسية

معلومات الاتصال

الإستشهادات

الكل منذ 2019
الإستشهادات
h-index
i10-index

المهام

- الأستاذ الدكتور/ الطاهر محمد الهميلي، يشغل حالًيا وظيفة عضو هئية تدريس قار بقسم إدارة الأعمال بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، ويمارس مهام التدريس بالمرحلتين الجامعية والعليا، والإشراف العلمي على مشاريع التخرج ورسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراه، وكذلك مهام المتابعة والإرشاد الأكاديمي للطلاب.

- المشاركة في عضوية اللجان العلمية التي تشكل لأغراض التقييم والمراجعة للوائح والبرامج العلمية القائمة، وتقديم المقترحات بشأن تطوير القسم والكلية، وكذلك المشاركة في أعمال الندوات وورش العمل التي يشرف على إقامتها قسم إدارة الأعمال وكذلك الكلية.

- القيام بكافة الأعمال التي ترتبط بوظيفة التدريس الجامعي.

المسيرة المهنية

- عين معيدًا بقسم الإدارة بكلية الاقتصاد والعوم السياسية/ جامعة طرابلس في: 1995/10/09م، ثم عضوًا بالهيئة التدريسية بالقسم على درجة محاضر مساعد في: 2001/06/05م.

- حصل على درجة محاضر في: 2008/08/26م، ثم درجة أستاذ مساعد في: 2011/08/26م، وأستاذ مشارك في: 2015/08/26م، ودرجة أستاذ منذ: 2019/08/26م.     

الاهتمامات البحثية

تتركز الاهتمامات البحثية في مجالات التخصص العام والدقيق لإدارة الأعمال، بما في ذلك التسويق بكافة فروعه ومجالاته، وفروع الإدارة والتنظيم وإدارة الأعمال، والبحث العلمي مناهجه وتقنياته، وقضايا الإصلاح الإداري والتنمية الإدارية والبشرية. 

النشاطات الخارجية

- عضو لجان تقييم الإنتاجات العلمية لأغراض الترقية العلمية في بعض الجامعات الليبية الحكومبة وبعض فروع الأكاديمية الليبية، والمؤسسات الأكاديمية الأخرى.

- عضو لجان تقييم البحوث العلمية لأغراض النشر في بعض الدوريات والمجلات العلمية المحكمة.

- عضو اللجنة الاستشارية بمجلة الاقتصاد والعلوم السياسية التي تصدر عن كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة الأسمرية - زليتن.

- المشاركة في تدريس بعض المقررات العلمية ببرنامج الدكتوراه بقسم الإدارة، شعبتي الإدارة والتنظيم وإدارة الأعمال، بأكاديمية الدراسات العليا - طرابلس.

المنشورات

كتاب

سلوك المستهلك. المفاهيم والتطبيقات (1-2013)
دار شموع الثقافة للطباعة والنشر والتوزيع - الزاوية
التسويق. المبادئ. المفاهيم. التطبيقات (1-2024)
على نفقة المؤلف الخاصة - الطباعة بدار الفكر الجامعي للطباعة والنشر والتوزيع - الاسكندرية
المدخل إلى الترويج والإعلان. مع التركيز على الإعلان التلفزيوني (1-2024)
مركز الدراسات الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية - ليبيا