تنزيل السيرة الذاتية

أ. زهرة سعيد

  • المؤهل العلمي: ماجستير
  • الدرجة العلمية: محاضر مساعد
  • قسم التجارة الالكترونية وتحليل البيانات
  • كلية الاقتصاد و العلوم السياسية

معلومات الاتصال

الإستشهادات

الكل منذ 2019
الإستشهادات
h-index
i10-index

المهام

تعمل زهرة سعيد حاليا أستاذة للتجارة الالكترونية بقسم التجارة الالكترونية وتحليل البيانات بجامعة طرابلس حيث تتولى مهام التدريس للطلاب في مستوى الدراسة الجامعية بكالوريوس منذ 2014-04-24م.  وتتضمن المهام التي تقوم بها بصفتها عضو هيئة تدريس بدرجة مساعد محاضر التدريس وتوجيه الطلاب في بحوثهم كما تشمل الاشراف الأكاديمي على مشاريع. وقد قامت عبر السنين بتدريس مقررات جامعية شملت: تصميم المواقع الالكترونية، لغات البرمجة، قواعد بيانات، برمجة قواعد بيانات، تطبيقات حاسب الي وامن بيانات ومعلومات. كما رأست قسم الدراسة و الامتحانات لعدة سنوات.

المسيرة المهنية

منذ التحاقها بجامعة طرابلس عضوا بهيئة التدريس بقسم العلوم السياسية في 2014 عملت زهرة بهمة في المجال الأكاديمي والتدريس الجامعي وتطوير المناهج الدراسية. كما ساهمت في تفعيل وربط كلية الاقتصاد و العلوم السياسية بالمنظومة الالكترونية الخاصة بالدراسة و الامتحانات لجامعة طرابلس عند توليها منصب رئيس قسم الدراسة و الامتحانات. 

الاهتمامات البحثية

وترتكز اهتمامات زهرة سعيد في المجالات البحثية على كل ما يتصل بالإدارة الالكترونية، التعليم الالكتروني، قواعد البيانات و الذكاء الاصطناعي. 

النشاطات الخارجية

عملت زهرة سعيد منذ التحاقها بالمجال الأكاديمي والتدريس الجامعي بنشاط في مجالات التدريس والتطوير طرق التدريس. كما شغلت منصب مدير إدارة النظم و البيانات بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات و قد أشرفت على العديد من المشاريع خلال تلك الفترة مثل مشروع البطاقة الانتخابية و مشروع تطوير منظومة الفرز و العد. أيضا عملت زهرة سعيد كمستشارة بالشركة الاستثمار الوطني من ثم مديرة لإدارة النظم و المعلومات و مديرة لمشروع تركيب و  تطوير نظام إدارة الموارد المؤسساتية ERP NEXT  للشركة.

المنشورات