تنزيل السيرة الذاتية

أ. هدى بن زائد

  • المؤهل العلمي: ماجستير
  • الدرجة العلمية: محاضر
  • قسم الاحياء
  • كلية التربية - طرابلس

معلومات الاتصال

الإستشهادات

الكل منذ 2019
الإستشهادات
h-index
i10-index

المهام

هدى ميلاد بن زائد هي أحد أعضاء هيئة التدريس بجامعة طرابلس منذ 2011، وتعمل حالياً بقسم الأحياء بكلية التربية – طرابلس بدرجة محاضر، تولّت عدة مهام منذ تعيينها بدايةً: كمنسق للنشاط بقسم الأحياء في العام 2013، ومن بعدها استلمت مهام منسق الدراسة والامتحانات بالقسم في الفترة  2016- 2019 ، تهتم بالتنزيل الالكتروني للطلبة وتعني بحل مشاكلهم ، ومن ثم تولّت مهام مكتب المعلومات والتوثيق بالكلية منذ 2020 ولازالت حالياً تشغل مهامه وتُعد هي المدير المسؤول عن إدارة الموقع الالكتروني الرسمي لكلية التربية – طرابلس والاشراف على محتواه.

المسيرة المهنية

عملت قبل الانضمام لجامعة طرابلس كفني تحاليل في مجمع عيادات طريق المطار – طرابلس في الفترة: 2004- 2005، لأنها قد تلّقت دورات تدريبية في مجال المختبرات واجراء التحاليل بقسم المختبرات والتحاليل الطبية ومصرف الدم\ بمركز طرابلس و بقسم المختبرات والتحاليل الطبية \بمستشفى الخضراء - طرابلس في 2002 ، وعملت كمعلمة بمرحلة التعليم المتوسط بثانوية تاقرفت \بنات تخصص علوم الحياة في الفترة: 2004- 2008، كما  وبداية انضمامها للجامعة عملت كمتعاون بقسم الأحياء بكلية التربية -طرابلس قبل أن تصبح أحد أعضاء الهيئة التدريسية بالقسم منذ 2011 وإلى وقتنا الحالي وتهتم بتدريس الطلاب والاشراف على مشاريع التخرج.

الاهتمامات البحثية

 لها اهتمامات بالمجالات البحثية التي تتعلق بتخصصها في علم النبات بشكل عام، ولها ورقة بحثية منشورة بمجلة كلية التربية- طرابلس بعنوان: "عزل الفطريات المرافقة لشعر فروة رأس الأطفال" وورقات قيد الإنجاز.

 - تهتم بـ Mycology وخاصة: - الأمراض التي تسببها الفطريات المتطفلة على النباتات والإنسان والحيوان.

- الفطريات المائية في ليبيا.

-تهتم بـ Taxonomy وخاصة بالدراسات التي تدور حول الغطاء النباتي في ليبيا.

النشاطات الخارجية

تعاونت في تدريس مقررات متعلقة بالتخصص في الدورة التربوية المتقدمة التي أعدت لإعادة تأهيل المعلمين والمعلمات بالمعهد العالي (مجد العرب) - طرابلس  2010.

المنشورات

مقال في مجلة علمية

هدى ميلاد محمد بن زائد, أمال مصطفي ميلاد انبيه, الطاهر علي المصري (3-2017)
مجلة كلية التربية\ طرابلس, 12(0), الصفحات 12-20