أ. ملاك الرفاعي

  • المؤهل العلمي: ماجستير
  • الدرجة العلمية: محاضر مساعد
  • قسم اللغة الانجليزية
  • كلية اللغات

معلومات الاتصال

الإستشهادات

الكل منذ 2019
الإستشهادات
h-index
i10-index

المهام

ملاك الرفاعي هي احد اعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة الانجليزية بكلية اللغات . تعمل السيدة ملاك الرفاعي بجامعة طرابلس كـمحاضر مساعد منذ 2016-02-09 وقد قامت بتدريس عدة مواد منذ عودتها من الايفاد كمادة المحادثة والمنوعات والانشاء والقواعد وطرق بحث واستلمت تدريس الفصل التمهيدي لمدة اربعة فصول دراسية متتالية وقامت بالإشراف على عدد من مشاريع التخرج بالقسم وإلى يومنا هذا. 

المسيرة المهنية

قبل انضمامها كمعيدة في كلية اللغات بجامعة طرابلس، عملت السيدة ملك الرفاعي كمترجمة فورية في مصلحة الضرائب ثم مديرة لمكتب التعاون الدولي في مصلحة الضرائب. بعد عودتها من ماليزيا، تولت السيدة ملك الرفاعي عدداً من المهام بالإضافة إلى مهمة التدريس الأساسية. تطوعت كجزء من فريق علمي لإعداد توصيف المقرر الدراسي للتكوين. إنشاء وإعداد الوصف والمفردات لمقرر الفصل التحضيري. كما عملت كمساعد مدير مكتب الدراسات العليا بقسم اللغة الإنجليزية ثم مساعد مدير مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس.

الاهتمامات البحثية

 

إن شغف السيدة ملاك بمجال علم اللغة الاجتماعي يدفعها إلى التركيز على العلاقة بين اللغة والمجتمع. لها كتابات عن تأثير اللغة في هيكلة طبقات المجتمع بالنسبة للناطقين باللغة الإنجليزية في المجتمع الليبي، كما لها كتابات عن الدور السياسي للغة في المجتمع، وأخرى عن السمات اللغوية والاختلافات بين فئات المجتمع الليبي وثقافاتهم وتأثيرها على التواصل والانسجام.

النشاطات الخارجية

تقوم السيدة ملاك بعمل تطوعي لصالح جمعية الوفاء الخيرية لتأهيل ربات البيوت والأرامل باعطاء دورات في اللغة الانجليزية ضمن برنامج اعداد الممرضات والمسعفات.

المنشورات