تنزيل السيرة الذاتية

د. سليمان الجرد

  • المؤهل العلمي: دكتوراه
  • الدرجة العلمية: أستاذ مشارك
  • قسم اساسيات التمريض
  • كلية التمريض

معلومات الاتصال

الإستشهادات

الكل منذ 2019
الإستشهادات
h-index
i10-index

المهام

يعمل سليمان على الجرد حالياً أستاذ مشارك بقسم أساسيات التمريض بكلية التمريض جامعة طرابلس، ويتولى مهام التدريس للطلاب في مستويات الدراسة الجامعية والدراسات العليا، كما يتولى مهام التدريس وتوجيه الطلاب في بحوثهم أيضا شملت الإشراف الأكاديمي واجراء التقييم و الامتحانات علاوة على تقييم الإنتاج العلمي وأبحاث الترقية للأساتذة، قد قام عبر السنين بتدريس مقررات جامعية وفي برنامج الدراسات العليا شملت علوم الأحياء الدقيقة العامة وعلوم الأحياء الدقيقة الطبية وعلوم الحيوية الجزيئية كما تضمن أيضاً تدريس علم الخلية.

المسيرة المهنية

التحق سليمان على الجرد بجامعة الزاوية كلية العلوم في سنة 1995 كعضو هيئة تدريس بالكلية بدرجة مساعد محاضر، وفي سنة 2005 تحصل سليمان على الجرد على درجة الإجازة الدقيقة "الدكتوراه" في علم الأحياء الدقيقة الطبية، وفي سنة 2007 تم انتقاله الى كلية الطب البشري بجامعة الزاوية، وفي سنة 2009 حتى 2017 تم تكليفه برئاسة قسم الأحياء الدقيقة بكلية الطب البشري بجامعة الزاوية ومن ثم اسند اليه قسم الأحياء الدقيقة بالعلوم الطبية وذلك من الفترة 2010-2015. كما كلف سليمان على الجرد بمكتب أعضاء هيئة التدريس والمعيدين في سنة 2014-2016 بكلية الطب البشري الزاوية، وأيضا كان عضو باللجنة العلمية بكلية الطب البشري بجامعة الزاوية، وتم تكليفه بمهمة عميداً لكلية الطب البشري وكلية الأسنان فرع صرمان في 2016. تعاون الدكتور سليمان على الجرد بمجال تدريس مقرر علم الأحياء الدقيقة الطبية بكل من الكليات الآتية (كلية الطب البشري جامعة بنغازي فرع المرج-كلية الطب البشري جامعة الزنتان- كلية الطب البشري جامعة غريان-كلية الطب البشري جامعة المرقب-كلية البشري والأسنان جامعة سرت-كلية التمريض والتقنية الطبية جامعة طرابلس)، وكان أيضاً استاذ متعاون بالأكاديمية الليبية للدراسات العليا، ومشرفاً على طلاب الدراسات العليا للحصول على درجة الماجستير. انتقل سليمان على الجرد إلى كلية التمريض بجامعة طرابلس سنة 2019.

الاهتمامات البحثية

سليمان على الجرد ذو خبرة طويلة في البحث العلمي وتتركز الاهتمامات البحثية له في مجالات الأحياء الدقيقة الطبية وتقنيات الحامض النووي DNA.

النشاطات الخارجية

تعاون سليمان على الجرد مع وزارة الزراعة طرابلس في تقنيات التصنيف الوراثي للخيول الأصيلة. وإعطاء دورات تدريبية في مجال تقنيات BCR.

المنشورات

مقال في مجلة علمية

Sleman Ali Mohamed Elgared (3-2021)
Middle East Journal of Applied Science & Technology , 4(1), pp. 69-79
Sleman Ali Mohamed Elgared (1-2021)
International Journal of Alternative and Complementary Medicine, 2(1), pp. 25-32
Sleman Ali Mohamed Elgared (1-2023)
Irish Interdisciplinary Journal of Science & Research , 5(1), pp. 42-50