تنزيل السيرة الذاتية

د. عبدالحكيم جنقر

  • المؤهل العلمي: دكتوراه
  • الدرجة العلمية: أستاذ مشارك
  • قسم الكيمياء
  • كلية العلوم

معلومات الاتصال

الإستشهادات

الكل منذ 2019
الإستشهادات
h-index
i10-index

المهام

بعد أكثر من 19 عامًا في جامعة طرابلس كمحاضر أعمل الآن بدوام كامل كأستاذ مشارك (التدريس والبحث) في كلية العلوم - قسم الكيمياء.

أهتماماتي الرئيسية هي كمحاضر وباحث ومشرف على المشاريع البحثية لطلاب البكالوريوس والماجستير. نشرت عدة أوراق في مجلات محلية وعالمية.

أعمل كباحث مع زملاء مختلفين من جامعة طرابلس ومركز أبحاث البوليمر ومركز البلازما التابع للهيئة الوطنية للبحث العلمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، وكذلك كلية العلوم جامعة صفاقس. بتونس.

المسيرة المهنية

قبل الالتحاق بجامعة طرابلس ، عملت لسنوات عديدة من عام 1996 إلى عام 2003 في مركز البحوث التقنية على وظيفة كيميائي ثاني. في عام 01-08-2003 انتقلت إلى جامعة طرابلس كعضو هيئة تدريس بدرجة محاضر مساعد ، وفي عام 2011 حصلت على درجة الدكتوراه من جامعة كارديف بالمملكة المتحدة ، وفي عام 2012 عدت للعمل في جامعة طرابلس بدرجة محاضر ، في عام 2015 تمت ترقيتي إلى رتبة أستاذ مساعد ، وفي عام 2020 تمت ترقيتي إلى درجة أستاذ مشارك.

الاهتمامات البحثية

على مدى السنوات التسع عشرة الماضية ، عملت على تقييم ومراجعة المجلات العلمية المحلية ، ومراجع للكتب المدرسية في مجال الكيمياء الفيزيائية ، ومقيِّم أطروحات الماجستير (كممتحن خارجي) ، مقيم خارجي لترقية أعضاء هيئة التدريس. من خارج جامعة طرابلس.

النشاطات الخارجية

اهتماماتي فى البحث على نطاق واسع ومتنوع في فروع الكيمياء ، ولكنه يركز بشكل أساسي على الكيمياء الفيزيائية وتطبيقاتها في البيئة ، وكذلك في الكيمياء الخضراء والكيمياء النانوية والخلايا الشمسية العضوية. لدي حاليًا عدد من الأوراق قيد النشر ، وأعمل على مشاريع في مجموعة من المجالات ، بما في ذلك الامتزاز باستخدام أوراق النبات لتنقية المياه ، ودراسة ثبات الفيتامينات الغذائية ، وإعداد ودراسة الخصائص البصرية والكهربائية لبعض الجسيمات النانوية المستخدمة. في المجالات الطبية والصيدلانية.

المنشورات

مقال في مجلة علمية

Dr. Abdulhakim Ali Jangher (1-2023)
Academic Journal of Chemistry, 1(7), pp. 1-11
Fatima Mosbah Omar Elarbi, Zaineb Omar H Ettarhouni, ABDULHAKIM ALI RAMADAN JANGHER (8-2020)
American Journal of Engineering Research (AJER), 9(8), pp. 118-126