تنزيل السيرة الذاتية

أ.د. عبدالناصر التركي

  • المؤهل العلمي: دكتوراه
  • الدرجة العلمية: أستاذ
  • قسم الكيمياء
  • كلية العلوم

معلومات الاتصال

الإستشهادات

الكل منذ 2019
الإستشهادات
h-index
i10-index

المهام

  •                           يعمل الان الدكتور التركي كأستاذ قار في القسم  في تدريس مقررات الكيمياء العامة والكيمياء التحليلية النظرية والعملية والكيمياء البيئية والكيمياء الخضراء و كيمياء النانو, كذلك يعمل الدكتور التركي في المجال البحثي وله تعاون مثمر مع قسم الكيمياء جامعة لستر إنجلترا وقسم علوم النانو بجامعة بوردو بالولايات المتحدة الأمريكية كذلك أشرف الدكتور التركي على حوالي 30 رسالة ماجستير في قسم الكيمياء كلية العلوم جامعة طرابلس وجامعة الزاوية وقسم الكيمياء وقسم علوم البيئة بالأكاديمية الليبية كذلك اشرف الدكتور التركي على رسالتي دكتوراة كمشرف ثاني  بالتعاون مع جامعات خارجية في تونس ومصر.  حضر الدكتور التركي العديد من المؤتمرات العلمية المتخصصة في الداخل والخارج وكذلك أنجز العديد من الدورات العلمية المتخصصة في كيمياء التحليل النانومتري والكيمياء الخضراء والتحليل الالي الخاص بالأجهزة العلمية في مجال علم النانو.تراس الدكتور التركي عدة لجان علمية متخخصة دلخل الجامعة وعمل في العديد من اللجان في الدراسات العليا والكتب العلمية والمعامل الكيميائية والمواد الكيميائية.                                                                                                                                                 

المسيرة المهنية

تدرج الدكتور التركي في الدرجات العلمية من معيذ بقسم الكيمياء سنة 1995 الى درجة محاضر سنة 2006 الى درجة استاد مساعد سنة 2009  الى درجة استاذ مشارك سنة 2013 ثم اخيرا الى  درجة أستاذ سنة 2017

الاهتمامات البحثية

            

نشر الدكتور التركي 64 ورقة علمية في عدة مجلات علمية محكمة ورصينة. المجال البحثي للدكتور التركي هو كيمياء النانو وكيمياء الحساسات النانومترية وكيمياء التحليل النانومتري والكيمياء الخضراء.                                                          

                                                                   

النشاطات الخارجية

    الدكتور التركي عضو في الجمعيات العلمية التالية: الجمعية الكيميائية الامريكية، الجمعية الملكية للكيمياء، الجمعية العلمية لعلوم النانو, الجمعية العالمية للكيمياء الكهربية , جمعية علوم الكيمياء الكهربية, الاتحاد العالمي للكيمياء التحليلية , الجمعية الملكية لعلوم النانو , الاتحاد العالمي للكيمياء التطبيقية والبحثة, الجمعية الملكية السويدية للكيمياء.

كذلك يترأس الدكتور التركي وحدة التحاليل الكيميائية بمختبر جامعة طرابلس المركزي منذ سنة 2015 الى حد الان وكذلك رئيس للجنة العلمية بالمعمل المتقدم الليبي للتحاليل الكيميائية ورئيس المشروع الأوربي ليبيا اب في جامعة طرابلس وكذلك عمل الدكتور التركي عضو محكم في العديد من المجلات العلمية الرصينة وكمقيم للعديد من الترقيات لأعضاء هيئة التدريس في الجامعات الليبية. تحصل الدكتور التركي على منحة الفولابرايت من الحكومة الامريكية والتي كانت في مجال التحليل النانومتري في المواد النانومترية المتقدمة , وكذلك فوز طالب مشرف عليه بالترتيب الاول بجائزة ليبيا للابتكار في علوم الكيمياء في سنة 2021 .                                  

 

 

المنشورات

مقال في مجلة علمية

Kammashi MA, Etorki AM, (1-2017)
Journal of r uoJ Environmental & Analytical Toxicology, 7(4), pp. 1-6
Kammashi M, Etorki AM (1-2017)
Journal of Environmental & Analytical Toxicology, 7(4)