L’apprentissage coopératif comme outil de développement de la compétence communicative

المؤلفون

  • Khadija Fshika Département de français, Faculté des langues, université de Tripoli

الكلمات المفتاحية:

Apprentissage، Contexte universitaire، Coopération، Interaction، Participants de la classe

الملخص

يُشكل التعلم التعاونى مفهوماً اساسياً لبيئات التعليم المبتكرة لاسيما فى الولايات المتحدة وذلك منذ سبعينيات القرن الماضى. وقد انتشر هذا المفهوم داخل النظم التعليمية واصبح التعاون فى التعليم رمزاً لمهارات القرن الحادى والعشرين.حيث ان فلسفة التعاون ترتكز على نظريات التفاعل الاجتماعى ودوره فى تنمية القدرات الفردية واكتساب المعرفة.  يهدف هذا البحث لللاجابة عن تساؤولات متعلقة بتاثير النهج التعاونى على تعزيز الكفاءة التواصلية لطلبة قسم اللغة الفرنسية /كلية اللغات خلال محاضرات تقنيات التعبير الشفوى.

التنزيلات

منشور

2022-12-01

كيفية الاقتباس

Fshika, K. . (2022). L’apprentissage coopératif comme outil de développement de la compétence communicative. Faculty of Languages Journal-Tripoli-Libya, 1(26), 173–159. استرجع في من http://uot.edu.ly/journals/index.php/flj/article/view/263
#