أ. نادية بن حامد

  • المؤهل العلمي: ماجستير
  • الدرجة العلمية: استاذ مساعد
  • قسم اللغة الإنجليزية (اللغات سابقا)
  • كلية الآداب واللغات

معلومات الاتصال

الإستشهادات

الكل منذ 2019
الإستشهادات
h-index
i10-index

المهام

تنسيق ومراجعة اسئلة الامتحانات لمختلف المستويات اللغة الإنجليزية كلغة عامة، بمركز اللغات/ الاكاديمية الليبية للدراسات العليا 207-2012

تدريس مختلف المستويات اللغة الإنجليزية كلغة عامة لطلبة الدارسين بالاكاديمية ، بمركز اللغات/ الاكاديمية الليبية للدراسات العليا 2007-2012

تدريس مختلف المستويات اللغة الإنجليزية كلغة عامة لموظفي شركات مختلفة ، بمركز اللغات/ الاكاديمية الليبية للدراسات العليا 207-2012

تكليف بتدريس لغة الإنجليزية عامة بمختلف المستويات والمهارات لاساتذة ومفتشين على مستوى ليبيا2010- 2011 

عضو لجنة الدراسة والامتحانات بقسم اللغة الإنجليزية بكلية اللغات/جامعة طرابلس، 2017 الي الآن. 

أستاذ لغة انجليزية لغة عامة لطلبة الطب البشري/جامعة طرابلس 2014-2019

أستاذ لغة انجليزية لغة عامة لطلبة كلية الصيدلة/جامعة طرابلس  2014-2019

تنسيق وتكليف بتدريس اللغة الإنجليزية كلغة عامةخارج قسم اللغة الإنجليزية بجامعة طرابلس، 2021 الي الآن.

استاذ متعاون، تدريس اللغة الإنجليزية لمختلف المستويات لموظفي شركة الواحة 2007 - 2009

ممتحن KET/PET. 2007-2009

 تنسيق ومراجعة أسئلة الامتحانات لموظفي شركة الواحة 2007-2009

استاذ متعاون، تدريس اللغة الإنجليزية لمختلف المستويات لموظفي شركة الخليج  العربي للنفط 2007 -2010

المسيرة المهنية

الخبرة العملية:

أستاذ مساعد(2020\5)

طالبة دكتوراه، تخصص علم اللغة التطبيقي في الأكاديمية الليبية للدراسات العليا 2022 الي الآن

أستاذ بدرجة محاضر في قسم اللغة الإنجليزية - كلية اللغات - جامعة طرابلس (2016 \5).

أستاذ بدرجة محاضر مساعد (2011-2015).

 فريق الدراسة والامتحانات عضو بقسم اللغة الإنجليزية (2018 - حتى الآن).

منسق الدراسة والامتحانات للغة الإنجليزية (2021 - 2022).

تدريس في مركز اللغات بالاكاديمية الليبية من (2007-2012)

تدريس في مركز اللغات بشزكة الواحة للنقط (2007-2010)

الاهتمامات البحثية

  1. تطوير أساليب تدريس مبتكرة: البحث عن أساليب جديدة وفعالة لتدريس اللغة الإنجليزية التي تلبي احتياجات الطلاب في العصر الحديث.
  2. تكنولوجيا التعليم: استكشاف كيف يمكن استخدام التكنولوجيا في تعزيز عمليات التعلم وتدريس اللغة الإنجليزية بشكل أكثر فعالية.
  3. تأثير العوامل الثقافية: فهم كيفية تأثير العوامل الثقافية على تعلم اللغة الإنجليزية وكيف يمكن تكييف البرامج التعليمية لتلبية احتياجات طلاب مختلفي الثقافات.
  4. تحسين مهارات التواصل: البحث في كيفية تعزيز مهارات الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة في اللغة الإنجليزية لدى الطلاب.

النشاطات الخارجية

متعاونة في جمعية المحبة الخيرية للايتام.

المنشورات

مقال في مجلة علمية

نادية سعيد السيفاو بن حامد , (9-2015)
جامعة طرابلس, 12(12), الصفحات 56-62
نادية سعيد السيفاو بن حامد (9-2018)
جامعة طرابلس, 18(18), الصفحات 68-87