القراءة المكثفة وتحسين المفردات (رقم 12 / سبتمبر / 2015

تاريخ النشر

2015-9

نوع المقالة

مقال في مجلة علمية

عنوان المجلة

جامعة طرابلس

الاصدار

Vol. 12 No. 12

المؤلفـ(ون)

نادية سعيد السيفاو بن حامد

الصفحات

56 - 62

ملخص

الورقة تستعرض العلاقة بين القراءة المكثفة وتحسين المفردات لدى الطلاب. تشير الدراسة إلى أن القراءة المكثفة تسهم في توسيع مفردات الطلاب وتحسين استيعابهم للكلمات. وفقًا للورقة، يمكن للقراءة المكثفة أن تؤثر بشكل إيجابي على تعلم الطلاب وتسهيل حفظ المفردات، حيث تعرضهم لمجموعة واسعة من الكلمات في سياقات مختلفة، مما يعزز فهمهم واستخدامهم للغة بشكل أكثر فعالية.