أ. سعاد يونس
- المؤهل العلمي: ماجستير
- الدرجة العلمية: استاذ مساعد
- قسم اللغة الفرنسية
- كلية الآداب واللغات
الكل | منذ 2019 | |
---|---|---|
الإستشهادات | ||
h-index | ||
i10-index |
المهام
تعليم اللغة الفرنسية
الإشراف على بحوث التخرج
يقوم حاليا بإلقاء محاضرات عرضية بناء على طلب زملائه في موضوعات بحثية متخصصة،
إجراء البحوث حول تدريس اللغة الفرنسية، بالإضافة إلى الدعوة وإجراء التدريس القائم على البحوث
المسيرة المهنية
تم التعيين في عام 1994 "معيدة " بقسم اللغة الفرنسية
الحصول علي شهادة الماجستير في سنة 2005
عملت مساعد محاضر من 2006 لمدة 4 سنوات الي سنة 2010
اصبحت محاضر في سنة 2011 الي 2016
اصبحت استاذ مساعد في سنة 2016 الي الأن
الاهتمامات البحثية
1- L'ORTHOGRAPHE EST-ELLE EN DANGERS AVEC LES NOUVELLES TECHNOLOGIES? COMMENT Y REMEDIER? Sept. 2013
2- L'INTERET DU TRAVAIL DE GROUPE DANS UNE CLASSE DE LANGUE - Mars 2014
3-COMMENT ACTIVER DES APPRENANTS NON NATIFS DANS UNE CLASSE DE LANGUE -Sept. 2023
4-EVALUATION DES APPRENANTS ET REGULATION DES APPRENTISSAGES - Sept. 2023
5- LE MULTIMEDIA EN DIDACTIQUE DU FLE - Sept. 2023
6-LA FORMATION DES ENSEIGNANTS, GAGE DE REUSSITE DU PROCESSUS ENSEIGNEMENT/APPRENTISSAGE- Sept. 2023
7- L'APPORT DU « LIRE » DANS L'APPROPRIATION DU « ÉCRIRE » -Aug 2024
النشاطات الخارجية
القراءة" و"الكتابة" هما نشاطان مكتسبان باللغة، يتم تقليدهما وفهمهما من خلال البيئة الاجتماعية، وهما بمثابة تدريب مهني من خلال مؤسسة دراسية. ومع ذلك، فإن عملنا يركز على "القراءة" في تخصيص "كتابة" يطرح سؤالًا أساسيًا حول وجود تكامل بين المفهومين. بناءً على سؤال البداية هذا، يتجه التحليل إلى البحث عن العلاقة بين المحاضرة والكتاب، من أجل "تأثيرات" القراءة على "الكتابة". نحن أيضًا نشهد على المعرفة بالمجتمعات المعبأة وعملية استيعاب الخلايا من خلال قانون "القراءة" نفسه.
هذه جائزة الضمير لتوزيع المحاضرة على السفر نحو نهج أكثر وضوحًا من خلال ازدواجية كتابة المحاضرة. يمكن تصوره أيضًا من خلال إدارة المواقف التكرارية، مع قيمة وظيفة المحاضرة: وسط المعرفة.
المنشورات