د. رجبعيسى

قسم الكيمياء كلية التربية - طرابلس

الاسم الكامل

د. رجب علي المختار عيسى

المؤهل العلمي

دكتوراة

الدرجة العلمية

أستاذ مشارك

المهام

رجب علي المختار عيسى هو احد اعضاء هيئة التدريس بقسم الكيمياء بكلية التربية طرابلس. يعمل السيد رجب عيسى بجامعة طرابلس كـمحاضر منذ 2015-10-07 وله العديد من المنشورات العلمية في مجال تخصصه.يشغل حاليا مهام رئيس قسم الكيمياء بكلية التربية طرابلس.

المسيرة المهنية

يعمل الدكتور رجب علي عيسي منذ التحاقه بجامعة طرابلس عام 2015 محاضرا في مجال الكيمياء، وقد تدرج في الترقيات الأكاديمية حتى تحصل على درجة أستاذ مشارك. قبل التحاقه بجامعة طرابلس عمل محاضرا بجامعة الزاوية خلال الفترة من 2005 حتى 2015 تخللتها خمس سنوات قضاها في بريطانيا لنيل درجة الدكتوراه من جامعة مانشستر. تحصل على درجة الماجستير في جامعة طرابلس عام 2001 ودرجة البكالوريوس في العلوم والتربية في عام 1983 في جامعة طرابلس أيضا. عمل باحثا بمركز البحوث الصناعية لمدة عشرين عاما خلال الفترة بين 1984 و 2004. تدرج في عدة وظائف قيادية بالمركز، حيث تقلد منصب رئيس قسم الأبحاث والتحاليل الكيميائية ومنصب مدير إدارة المختبرات وعضو لجنة إدراة المركز, وشارك في العديد من المؤتمرات المحلية والدولية.يعمل رجب عضوا في اللجنة العلمية بالكلية، وعضوا بلجنة الدراسات العليا بالكلية.

الاهتمامات البحثية

يهتم رجب عيسى بالبحث في مجال الكيمياء التحليلية والبيئية والإشعاعية، إذ نشر العديد من الأبحاث في مجلات دولية محكمة. من أبرز اهتمامته تحضير المبادلات الأيونية غير العضوية وتطبيقاتها، ودراسة الامتزاز للعناصر الانتقالية والمشعة على بعض المواد المازة الطبيعية والمصنعة. أشرف على العديد من مشاريع تخرج طلاب البكالوريوس بقسم الكيمياء بكلية التربية. كما نشر بعض البحوث في محال الغش في بعض المنتجات الغذائية,

النشاطات الخارجية

شارك الدكتور رجب في إعداد الكثير من المواصفات القياسية في مجال الصناعات الكيميائية من خلال انخراطه في اللجان الفنية التي كان يشرف عليها  المركز الوطني للمواصفات والمعايير اللقياسية. كما شارك في تقييم البحوث المقدمة إلى برنامح جائزة الإبتكار التي تنظمها الهيئة القومية للبحث العلمي. يقوم بتحكيم الأبحاث المقدمة للنشر في بعض المجلات العلمية العالمية ذات العلاقة بمجال اختصاصه. يقوم بالإشراف على مجموعة من طلاب الماجستير بالأكاديمية الليبية. ساهم في العديد من المحافل الدولية والمهام الخارجية خدمة للدولة الليبية. ولعل من أبرز هذه الأعمال مشاركته ضمن وفد رسمي للمشاركة في اجتماع علماء دول عدم الانحياز حول التغير البيولوجي الذي عقد في كولومبيا عام 1999، ومشاركته في لجنة فنية سافرت إلى ليبيريا لدراسة امكانية الاستثمار في المطاط الطبيعي عام 2002، وغيرها الكثير.

تنزيل السيرة الذاتية

معلومات الاتصال

روابط التواصل الاجتماعي

الإستشهادات

الكل منذ 2017
الإستشهادات
h-index
i10-index

المنشورات

مقال في مجلة علمية

ABUBAKER A BASHIR ATRROG, RAGIAB ALI MOKHTAR ISSA, ِAburawi Mohammed Aburawi Algornazi (11-2020)
مجلة جامعة الزاوية, 19(2020), pp. 14-24
Ragiab A. M. Issa (9-2017)
, 4(5), pp. 652-658
Dr. Ragiab Ali Mokhtar Issa (12-2022)
Academic Journal of Chemistry, 7(4), pp. 47-54

كتاب

د رجب علي المختار عيسي (1-2019)