المنشورات العلمية لـكلية التربية جنزور

احصائيات منشورات كلية التربية جنزور

  • Icon missing? Request it here.
  • 10

    مقال في مؤتمر علمي

  • 17

    مقال في مجلة علمية

  • 4

    كتاب

  • 0

    فصل من كتاب

  • 0

    رسالة دكتوراة

  • 0

    رسالة ماجستير

  • 0

    مشروع تخرج بكالوريوس

  • 0

    تقرير علمي

  • 0

    عمل غير منشور

  • 0

    وثيقة

(12) إدارة الجودة الشاملة و إمكانية تطبيقها في كلية التربية جنزور/مجلة الباحث /يناير 2019/ العدد/20 .

دراسة ميدانية تم تطبيقها علي اعضاء هيئة التدريس بكلية التربية جنزور و شملت ميع الاقسام
زهرة علي فطوح(1-2019)

لا يوجد

لا يوجد
فاطمة مصطفى علي بلحاج(1-2022)

Electrodeposition of Cu-Ag Alloys Using Ionic Liquid (Ethaline) as Deep Eutectic Solvents

Here we describe the electroless deposition of Cu-Ag alloys in deep eutectic solvents using a variety of electrochemical and surface analysis techniques to determine the mechanism of alloy deposition and composition of deposits. The influence of various conditions on electroless deposition and the morphology of the deposit layers have been investigated by scanning electron microscopy (SEM) with energy dispersive analysis by X-rays (EDX). The electrochemical behaviour of pure copper, pure silver and Cu-Ag alloys was studied at various working electrodes by cyclic voltammetry. The use of (EQCM) electrochemical quartz crystal microbalance is shown to be very dependent upon the concentration of ions in solution. the cathodic current efficiency for the deposition of Cu-Ag alloys is about 99%.
Abubker ebrahim abubker alhaji(12-2018)
موقع المنشور

تعيين نسبة الرصاص في بعض انواع الطلاء المتوفر في السوق الليبي

عين مستوى الرصاص في 18 عينة من 6 شركات للطلاء الأكثر تداولا في السوق الليبي, حيث تم اختيار ثلاثة ألوان مختلفة من كل شركة, وذلك باستخدام جهاز الامتصاص الذري- تقنية الفرن الجرافيتي- بعد تحضير العينات بواسطة الهضم الرطـب. تبين أنّ تركيز الرصاص الموجود في العينات يتراوح بين 1.0937 - 52.5639ميكرو جرام/ جرام حيث وجد أعلى تركيز للرصاص في عينة الطلاء المأخوذة من شركة باكين (اللون كابتشينو), بينما أقل تركيز كان في عينة الطلاء المأخوذة من شركة أطلس (اللون رصاصي).
أبوبكر ابراهيم أبوبكر الحاجي, ربيع الهادي احمد الغرياني(3-2018)
موقع المنشور

تأتير تسرب المشتقات النفطية من بعض محطات الوقود على جودة المياه الجوفبة

لقد اعتدنا في توجيهاتنا فى كل الدراسات على اعطاء الصحة البينية للمواطن مساحة كبيرة من اهتمامتنا من المعروف انه يوجد عدد كبير جدا من محطات الوقود تخزن كميات كبيرة من مادة البنزين والديزل فى خزانات تحت الارض لكن المشكلة الكبيرة ان لااحد يعلم كيف تخزن تلك المحطات وقودها وحسب اية معايير فتعبئة الخزانات الارضية بالوقود تساهم في تسريب الوقود الى المناطق المحيطة وتسربه كذلك للمياه الجوفية وتطاير الوقود في الهواء بينما تعبئة السيارات والمركبات بالوقود تؤدي الى تسرب الوقود الى الارض وتطايره ، وايضا تسرب المياه المخلوطة ببعض المنظفات الناتجة من غسيل السيارات بالمحطات الى شبكات الصرف الصحي والمياه الجوفية وتشكل كذلك عملية تغيير واستبدال البطاريات والفلاتر والاطارات الى تسرب بعض المواد الكيماوية مثل الرصاص والمطاط الى التربة وتكدس بعض المخلفات الصلبة ، لذلك من الممكن ربط وفهم انواع مخاطر الثلوت البيئي الناتج من محطات الوقود بعلاقتها مع نوع النشاط المستخدم فى المحطة.
أبوبكر ابراهيم أبوبكر الحاجي(9-2021)
موقع المنشور

دراسة خصائص بعض المركبات الليبدية المحلية و المستوردة و دورها في صناعة الصابون والمنظفات الصناعية

يعتمد البحث على اجراء دراسة للمركبات الليبدية التي لها دورا مهما في حياة الانسان كمادة غذائية غنية باطاقة و في المنتجات المختلفة الشائعة كصناعة الصابون والمنظفات الصناعية و مواد التجميل و صناعة حبر لطابعة و لأهمية الليبديات تم تحليل عشر عينات من الدهون و الزيوت الحيوانية و النباتية و دهن الزبدة ودهن البقر (بالعلف المحلي و بدون علف )زيت الزيتون المحلي و زيت الذرة corn oil ،وزيت عباد الشمس sun flower وزيت الكتان ،زيت القطن ،زيت الفول السوداني ،زيت الصويا ،زيت النخيل (وزيت الخروع المحلي )،والتي لها دورا مهما في صناعة الصابون وقدرت درجة التصبن عن طريق معايرة الأحماض الدهنية الحرة في وزنة قدرها (5 جرام )من الدهن أو زيت بواسطة معايرتها بحمض الهيدروكلوريك تركيزه (0.52N) وكذلك تم حساب رقم الأسترة ،واالرقم اليودي لكل العينات باستخدام محلول تركيزه0.1 عياري من ثايو سلفات الصوديوم Na2S2O3.5H2O والدليل المستخدم النشأ1%.
أأبوبكر ابراهيم أبوبكر الحاجي, فرج عبد الجليل العارف المودي, شعبان جاب الله سعيد الاسطى(3-2022)
موقع المنشور

السيرة الذاتية الشعرية (مدخل نظري)

بحث يُعنى بتأصيل السيرة الذاتية التي خلدها الشعراء في قصائدهم متجاوزين النثر، معتمدين على النص الشعري بما فيه من كثافة ووحدة وإشارات ، خصائص سيرة الشعر نوع فريد تشمله هذه الدراسة.
محمد الصادق سالم الخازمي(7-2017)

تطور مفهوم المواطنة في الفكر السوسيولوجي دراسة حالة في المجتمع الليبي

يهدف البحث إلى استعراض تطور مفهوم المواطنة في الفكر السوسيولوجي ، باعتباره موضوعاً للجدل حول الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية، وهي الحقوق التي تعطي لكل فرد في كل مجتمع صفة المواطن، من خلال المشاركة الواعية في جو من الديمقراطية الحقيقية. وجاء تشخيص للحالة الليبية في هذا البحث من الفترة الممتدة من الحكم العثماني وحتى أحداث 2011 فبراير، للوقوف على الحياة السياسة والاجتماعية، وانعكاسها على روح المواطنة فيها، مع ما شاهده الشعب خلالها من حركات ضد الاستبداد، وصراع من أجل حياة يسودها جو من الديمقراطية والسيادة. وتوصل البحث إلى نتائج: ارتباط المواطنة بالعدالة والمساواة والحرية، أصبحت المواطنة في السنوات الأخيرة من المواضيع ذات الأهمية التي ترتبط بمسألة الهوية والانتماء، لا يمكن تصور نظام يحمي حقوق المواطن خارج نطاق الديمقراطية كنظام سياسي، جاء الواقع الليبي تشخيصا لهذه العلاقة، أن النموذجين الليبرالي والجمهوري وضعا تصوراً للمواطنة انطلاقا من معتقدهما الخاص، ولكنهما مكملون لبعضهما، أن كل النقاشات التي أثارها المفكرون حول المواطنة أعطت لأبعادها عمقاً ووضوحاً فلسفياً وحقوقياً وقانونياً وسياسياً.
تطور مفهوم المواطنة في الفكر السوسيولوجي دراسة حالة في المجتمع الليبي(1-2021)
عرض موقع المنشور