كلية التربية جنزور

المزيد ...

حول كلية التربية جنزور

المبنى بصفة عامة ينقسم الى مبنى اداري يختص بالشؤون الادارية والمبنى الرئيسي و الذي يضم مكاتب اعضاء هيئة التدريس و القاعات الدراسية و عدد 2 مدرجات بجانب المبنى الرئيس و مدرج للمؤتمرات و المناشط و الفاعاليات التي تقام من قبل الطلبة

حقائق حول كلية التربية جنزور

نفتخر بما نقدمه للمجتمع والعالم

32

المنشورات العلمية

130

هيئة التدريس

7187

الطلبة

0

الخريجون

من يعمل بـكلية التربية جنزور

يوجد بـكلية التربية جنزور أكثر من 130 عضو هيئة تدريس

staff photo

د. محمد الصادق سالم الخازمي

محمد الخازمي هو احد اعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة العربية بكلية التربية جنزور. يعمل السيد محمد الخازمي بجامعة طرابلس كـاستاذ مساعد منذ 2015-12-31 وله العديد من المنشورات العلمية في مجال تخصصه

منشورات مختارة

بعض المنشورات التي تم نشرها في كلية التربية جنزور

دراسة خصائص بعض المركبات الليبدية المحلية و المستوردة و دورها في صناعة الصابون والمنظفات الصناعية

يعتمد البحث على اجراء دراسة للمركبات الليبدية التي لها دورا مهما في حياة الانسان كمادة غذائية غنية باطاقة و في المنتجات المختلفة الشائعة كصناعة الصابون والمنظفات الصناعية و مواد التجميل و صناعة حبر لطابعة و لأهمية الليبديات تم تحليل عشر عينات من الدهون و الزيوت الحيوانية و النباتية و دهن الزبدة ودهن البقر (بالعلف المحلي و بدون علف )زيت الزيتون المحلي و زيت الذرة corn oil ،وزيت عباد الشمس sun flower وزيت الكتان ،زيت القطن ،زيت الفول السوداني ،زيت الصويا ،زيت النخيل (وزيت الخروع المحلي )،والتي لها دورا مهما في صناعة الصابون وقدرت درجة التصبن عن طريق معايرة الأحماض الدهنية الحرة في وزنة قدرها (5 جرام )من الدهن أو زيت بواسطة معايرتها بحمض الهيدروكلوريك تركيزه (0.52N) وكذلك تم حساب رقم الأسترة ،واالرقم اليودي لكل العينات باستخدام محلول تركيزه0.1 عياري من ثايو سلفات الصوديوم Na2S2O3.5H2O والدليل المستخدم النشأ1%.
أأبوبكر ابراهيم أبوبكر الحاجي, فرج عبد الجليل العارف المودي, شعبان جاب الله سعيد الاسطى(3-2022)
Publisher's website

الآخر في الشعر الليبي الحديث

دراسة موسعة من جزئين تتناول دور الآخر في الحياة الأدبية في الشعر الفصيح الليبي، يتناول الجزء الأول (الاصطلاح والتأريخ) وفي الجزء الثاني الدراسة الفنية
محمد الصادق سالم الخازمي(12-2020)
Publisher's website

الدكاء الوجداني وعلاقته بحل المشكلات لدي عينة من المعاقين القابلين للتعلم

دراسة بعنوان الدكاء الوجدانى وعلاقتة بحل المشكلات لدى عينة من المعاقين القابلين للتعليم بحت نشر من اعداد : خديجة خليفة سالم القماطى جامعة طرابلس كلية التربية جنزور قسم رياض الاطفال Abstract Emotional Intelligence and Its Relation of Problem Solving For a sample of Educable Mentally Retarded children The Study Brief: This study aimed to study type of the relation between Emotional Intelligence and Problem Solving For a sample of mentally retarded children. It consisted of (40) children educable mentally retarded , age (8-12) years . The Tools are used : Emotional Intelligence Scale (prepared by Afaf Ewez 2017), Solve problems Scale for children educable mentally retarded (prepared by the researcher), -Stanford-Beneih, Q. Scale by Luies Melaka, 1998, Social and Economic Level Scale by Mahmoud El mansi,2016, Adaption Behavior Scale by Abd Elaziz Elshakhs, 2014.the results has been explained existence relation between Emotional Intelligence and Problem Solving For mentally retarded children, also, the results had pointed to the ability of predation with Problem Solving For mentally retarded children, through Emotional Intelligence, there is no different between the total degree of Emotional Intelligence due to sex, and there is no different between the total degree of Problem Solving between male and female. Key Words: Mental Retardation--, Educable Mentally Retarded--, Emotional Intelligence,--Problem Solving. عنوان الدراسه : الذكاء الوجدانى وعلاقتة بحل المشكلات لدى عينة من المعاقين عقلياً القابلين للتعلم مستخلص الدراسه تهدف الدراسة إلى التعرف على نمط العلاقة بين الذكاء الوجدانى وحل المشكلات لدى عينة من المعاقين عقليا ً القابلين للتعلم , ومدى إمكانيه التنبؤ بحل المشكلات من خلال الذكاء الوجدانى , تتكون عينة الدراسة من (40) طفل وطفلة من المعاقين عقليا ً القابلين للتعلم , تتراوح أعمارهم من (8-12) سنة , ودرجة ذكاء تتراوح من (55-70) , وتم تطبيق مقياس الذكاء الوجدانى للأطفال إعداد عفاف عويس (2006) , مقياس حل المشكلات للمعاقين عقليا القابلين للتعلم إعداد الباحثة , مقياس الذكاء لستانفورد بنية الصورة الخامسه(إعداد محمود أبو النيل واخرون /2013) , مقياس السلوك التكيفى (إعداد عبدالعزيز الشخص/2014) , استمارة المستوى الإجتماعى والإقتصادى (إعداد محمود منسى /2016), وأسفرت النتائج عن : وجود علاقة بين الذكاء الوجداني بأبعاده (فهم الانفعالات – إدراك الانفعالات – إدارة الانفعالات ) والدرجة الكلية لمهارة حل المشكلات لدى المعاقين عقليا القابلين للتعلم , كما أشارت النتائج إلى إمكانيه التنبؤ بحل المشكلات لدى المعاقين عقليا من خلال الذكاء الوجداني , عدم وجود فرق دال إحصائيا في الدرجة الكلية للمقياس (الذكاء الوجدانى ) تعزى لمتغير الجنس (ذكور ، إناث) , عدم وجود فرق دال إحصائياً في الدرجة الكلية لمهارات حل المشكلات وأبعاده بين الذكور والإناث. • الكلمات المفتاحية :- الإعاقة العقلية - المعاقين عقليا ً القابلين للتعلم – الذكاء الوجدانى – حل المشكلات .
خديجة خليفة القماطي(11-2021)
Publisher's website

المجلات العلمية

بعض المجلات العلمية التي تصدر عن كلية التربية جنزور