كلية التربية قصر بن غشير

المزيد ...

حول كلية التربية قصر بن غشير

 كلية التربية هي إحدى كليات جامعة طرابلس وتقع ضمن نطاق بلدية قصر بن غشير، وتغطي هذه الكلية حاجة البلدية من المعلمين في مختلف التخصصات العلمية، وذلك بموجب قرار أمين اللجنة الشعبية العامة سابقا رقم (1386) لسنة 1996م تم إنشاء المعهد العالي لإعداد المعلمين قصر بن غشير، و يهدف إلى إعداد الخريجين من المعلمين الذين تحتاجهم مؤسسات التعليم الأساسي والمتوسط من حملة الشهادة الثانوية العامة، وأصدرت اللجنة الشعبية العامة سابقا قرارها رقم (118) لسنة 2004م بشأن ضم المعاهد العليا للجامعات وتسميتها بكليات إعداد المعلمين وكان من ضمنها المعهد العالي لإعداد المعلمين قصر بن غشير وتم انضمامه لجامعة طرابلس ليصبح كلية إعداد المعلمين، وبناءً على قرار اللجنة الشعبية بالجامعة سابقا رقم (55) لسنة 2009م بشأن تسمية كليات إعداد المعلمين بكليات التربية ومنها كلية التربية قصر بن غشير، كان في مقدمة أهدافها العمل على إعداد المعلمين علميا ومهنيا في كافة التخصصات العلمية لسد حاجة مدارس بلدية قصر بن غشير.

 

حقائق حول كلية التربية قصر بن غشير

نفتخر بما نقدمه للمجتمع والعالم

10

المنشورات العلمية

109

هيئة التدريس

1906

الطلبة

0

الخريجون

أخبار كلية التربية قصر بن غشير

2021-08-25 566 0

اللهم صل وسلم على سيدنا محمدالاربعاء الموافق 25/اغسطس-2021م افتتاح فاعليات اليوم الاول للمؤتمر العلمي الثاني لكلية التربية قصر بن غشير.بالتعاون مع مركز البحوث والاستشارات والتدريب.

عرض التفاصيل
المزيد من الأخبار

من يعمل بـكلية التربية قصر بن غشير

يوجد بـكلية التربية قصر بن غشير أكثر من 109 عضو هيئة تدريس

staff photo

أ. بلعيد محمد الدوكالي المخزوم

بلعيد الدوكالي هو احد اعضاء هيئة التدريس بقسم الحاسوب بكلية التربية قصر بن غشير. يعمل السيد بلعيد الدوكالي بجامعة طرابلس كـمحاضر مساعد منذ وله العديد من المنشورات العلمية في مجال تخصصه

منشورات مختارة

بعض المنشورات التي تم نشرها في كلية التربية قصر بن غشير

Design and Assessment of an Experimental SDN-Enabled Private Cloud using Openstack

Nowadays, educational and research institutions, especially universities, have considered their focus on cloud computing rather than using conventional prospects to take the most benefits of the services offered to support current trends in teaching and learning strategies. To build these networks in a cost effective way, open source cloud computing platforms are used. One of the powerful tools is Openstack, which allows users to create virtual networks and manage virtual machines within distributed learning environments. In this article, we describe our project on designing and evaluating a private cloud within a university environment using Openstack. To this end, we conduct a survey to measure the students' attitude towards the use of private clouds in which students and experts serve as samples. We design a virtual lab consisting of a number of virtual machines operated by a selected sample. We evaluate the proposed solution by adopting Technology Acceptance Model (TAM) methodology. The results obtained from this study show that the students' acceptance in using the private cloud in performing their tasks is encouraging albeit their anxiety on security issues and their lack of experience.
Belaid Mohammed Addokali, Adib Habbal, Suhaidi Hassan, Nabil Benamar(4-2017)
Publisher's website

التوظيــف الأمثــل لتقنيــة المعلـــومات في التعليــم العــالي في ليبيا تحــــديات وحـــــلول

الهدف من هذه الدراسة معرفة أهم التقنيات الحديثة المستخدمة في العملية التعليمية والتي لها الأثر الكبير في تطوير العملية التعليمية ومدى استخدامها, والاطلاع على أهم المقومات والدوافع التي تؤيد فكرة توظيف تقنيات المعلومات في التعليم والتعليم الالكتروني, وأيضاً التعرف على أكبر التحديات التي تعرقل التوظيف الأمثل لتقنيات المعلومات, ومعرفة الأسباب وراء ذلك والبحث عن الحلول لها. نظم إدارة التعلم كنظام البلاك بوردBlack Board على سبيل المثال من شأنه حل جُل مشاكل الجامعة الإدارية والتعليمية والعلمية، خصوصاً مع الزيادة الملحوظة في أعداد الطلبة الراغبين في الانخراط في التعليم الجامعي. حيث تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي المتمثل في الاستبانة كأداة للدراسة، باعتبارها أداة لجمع البيانات، حيث تضمنت (60) فقرة، والتي طبقت على (70) من أعضاء هيئة تدريس وطلبة لكليتي التربية قصر بن غشير وتقنية المعلومات بجامعة طرابلس الليبية، كعينة للدراسة، والتي تم اختيارها عشوائياً. وتم تحليل البيانات باستخدام التكرارات والنسب المئوية ,وأظهرت النتائج النهائية للدراسة أن توظيف تقنية المعلومات في أغراض التدريس في التعليم العالي في ليبيا مازال في مراحله الاولى، ولازال يواجه جملة من التحديات تتمثل في ضعف البنية التحتية، وما ينتج عنها من ضعف خدمات الجامعة وخدمات الإنترنت، وعدم توفر معامل الحاسوب في بعض الكليات، بالإضافة لقلة الخبرات والكوادر المؤهلة تقنياً، وغياب دور مراكز الدعم الفني، بالإضافة الى قلة الثقافة وعدم الدراية بنظم إدارة التعليم الحديثة كنظام البلاك بورد ...الخ. إن عملية التوظيف الأمثل لتقنية المعلومات في العملية التعليمية بالجامعات يجب أن تسبقها خطوات جادة من أعضاء هيئة التدريس والجهات التنفيذية للجامعات، لاتخاذ قرارات تدعم هذا التوظيف بطريقة حديثة تواكب متطلبات العصر
انتصار منصور رمضان الاحول, ناهد فتحي محمد فرح, زهره عبدالله بركة الاشعل, نزيهة علي صالح صكح المصراتي(1-2019)
Publisher's website

The Effect Of Dietary Aflatoxin on Local Domestic Ducks

تأثير إضافة السموم الفطرية على البط المحلى arabic 8 English 47
Fadwa Fathi abdulla ben Taher, (12-2015)
Publisher's website

كلية التربية قصر بن غشير في صور

الالبومات الخاصة بفعاليات كلية التربية قصر بن غشير