كلية اللغات

المزيد ...

حول كلية اللغات

في العام الدراسي 1987/1986م تأسست كلية اللغات تحت اسم مركز اللغات، في سنة 1988م صدر قرار اللجنة الشعبية العامة (سابقا) رقم 245 لسنة 1988م بتسمية المركز بإسم كلية اللغات، في العام 2002م أدمجت كلية اللغات وكلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية وكلية التربية تحت مسمى "كلية الآداب".

 

في بداية فصل الخريف من العام الجامعي 2009/2008م أعيد نشاط كلية اللغات الأكاديمي في جميع مراحله عملاً بقرار اللجنة الشعبية العامة (سابقاً) رقم 535 لعام 2007م بشأن إعادة تنظيم الجامعات والمعاهد العليا، ومن ثم تم فصل أقسام اللغات جميعها "طلاباً وأساتذة" والتي كانت مندمجة في كلية الآداب.

 

كلية اللغات في عصرها الثاني تضم ستة أقسام هي:

 

اللغة العربية.

اللغة الإنجليزية.

اللغة الفرنسية.

اللغات الأفريقية.

اللغة الإسبانية.

اللغة الايطالية.

قسم الترجمة

حقائق حول كلية اللغات

نفتخر بما نقدمه للمجتمع والعالم

69

المنشورات العلمية

153

هيئة التدريس

5008

الطلبة

0

الخريجون

أخبار كلية اللغات

2021-06-17 434 0

ضمن النشاطات التي يقوم بها قسم اللغة الإسبانية، اقيم يوم الإربعاء الماضي عرض مرئي بالقاعة 17 بالقسم، تم من خلاله توضيح اهمية اللغة الإسبانية وتعلمها مؤخرا، واهمية النشاطات الثقافية والعلمية في تطوير المستوى التعليمي للطالب، بحضور طلبة القسم والأخوة أعضاء هيئة التدريس. هذا وقامت الأستاذة/ ندى عطية بتقديم ملخص للطلبة حول اهمية اللغة الإسبانية في العالم، واهمية تعلمها مؤخرا، واستعرضت بعض الطرق العلمية التي من شأنها تسهيل عملية الفهم والإستيعاب لدى الطالب وتحسين مستوى اللغة لديه. كما تطرقت لأهم المخارج المهنية والعلمية بعد إنهاء المرحلة الدراسية. كما قام السيد/ رئيس القسم بالتحدث حول ابرز النشاطات الثقافية والعلمية التي سيشرع القسم في القيام بها خلال الفترة القادمة مستعرضا اهم النشاطات الثقافية التي قام بها طلبة القسم خلال السنوات الأخيرة، وشدد على ضرورة مشاركة جميع طلبة القسم بهذه النشاطات التي من شأنها ان تلعب دورا مهما في تطوير العملية التعليمية بالقسم وتمكن الطالب من تحسين مستواه العلمي والأكاديمي.

عرض التفاصيل
2021-06-02 684 0

اقيمت ورشة عمل اليوم الاربعاء الموافق 2021/6/2 بقاعة الاجتماعات بالكلية حول الموقع الالكتروني للجامعة وكيفية استخدامه، وكانت هذه الورشة تحت اشراف السيد مدير مكتب الثوتيق والمعلومات بالجامعة د. عبدالسلام نويصر وقد حضر الورشة أ.توفيق ابولبيدة مدير مكتب المعلومات والثوتيق بكلية اللغات و د. نهلة الجربي منسقة المكتب لقسم اللغة الفرنسبة و أ. الطاهر منسق المكتب لقسم اللغة الايطالية و أ. احمد سويد منسق المكتب لقسم اللغات الافرو-اسيوية

عرض التفاصيل
2021-05-23 1038 0

السلام عليكم.يسعدني ان اتقدم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لكل من شرفنا بحضور حفل المعايدة .كما يشرفني ان ابارك باسمكم جهود الخيريين وعلى رأسهم د. هدى تامر. وأ. رجاء شتيوي. ود. مريم البكوش.ود خديجة فشيكةوأ. توفيق ابولبيدة والسيد مصطفى سعد والسيد سعيد الفيتوري وكل من بذل جهدا لانجاح هذه المعايدة.ولا يفوتني ان أهني السيدات والسادة المكرمات والمكرمين.راجيا لهم مزيدا من التقدم والتوفيقسائلا الله تعالى ان يديم علينا نعمة الألفة والمودة.ودامت الأفراح بكليتنا العامرة.           عمادة الكلية

عرض التفاصيل
المزيد من الأخبار

البرامج الدراسية

ليسانس لغة فرنسية
تخصص اللغة الفرنسية

يهدف البرنامج الي تأهيل مختصين في اللغة الفرنسية وذلك عن طريق مسيرة دراسية تمتد علي مدى ثمانية فصول دراسية. ...

التفاصيل
ماجستير لغة فرنسية
تخصص اللغة الفرنسية

...

التفاصيل

من يعمل بـكلية اللغات

يوجد بـكلية اللغات أكثر من 153 عضو هيئة تدريس

staff photo

أ. نادية اسماعيل محمد التواتي

منشورات مختارة

بعض المنشورات التي تم نشرها في كلية اللغات

La question de l'évaluation : d'une conception à une autre

L'action d'évaluation d'une formation n'est plus considérée comme une action ayant lieu seulement au terme de cette action. En effet, toute action ou tout projet doit être accompagné d'un outil d'évaluation depuis sa conception jusqu'à sa réalisation. Autrement, l'action d'évaluation d'une formation est actuellement pensée comme un outil permettant l'amélioration, voire la réussite de cette action. arabic 17 English 44
ENNASER Abdulhamid Mohamed Younes(1-2021)
Publisher's website

Using Short Stories in Teaching English to Libyan learners

Abctract: The aim of this study is to investigate and demonstrate the role of using short stories in teaching English to adult Libyan learners, and to outline the results of integrating this genre of literature on the learners' four language skills. This study traces back the use of literature in general, and short stories in specific on teaching English as EFL and ESL. Moreover, it illustrates the benefits and drawbacks of using stories as supplementary materials in teaching. Also, it suggests various activities to be used in the language classroom to enhance the learners' receptive and productive skills. Furthermore, it discusses the results of using short stories in teaching English to Libyan learners and how did they respond to different literary texts. On the basis of the results of this research, the researcher hopes to show all English teachers in Libya the importance of making use of short stories in teaching, as it results in the enhancement of the learners' language skills and makes the learning and teaching processes more collaborative and enriching not just in language, but also in terms of motivating the learner, broadening his insights, and improving his critical thinking, learning autonomy and creativity. The methodology followed was based on the researcher's personal observation in teaching two experimental classes with two different levels using short stories as supplementary materials. In opposition to teaching other classes with the same language levels but without using 3 any short stories in the teaching process. The results noticed from the learners' home works, language competence and classroom activities showed that the two experimental classes' language abilities enhanced noticeably far more than the other classes.
فاطمة محمد دلة (2015)
Publisher's website

The Most Effective Techniques for Testing the Lexical Competence of Third Year Secondary School Students- English Specialization at Gasser Al-khyar Area

Abstract Lexical competence can be defined as one's ability to use words differently and fully. This study is an attempt to investigate the effective techniques for testing the lexical competence in foreign language teaching. The study consists of four chapters. Chapter one is an introduction to the study. It focuses on the background of the study, and the problem of the study as well as the purpose and the hypotheses of the study. Chapter two deals with the definitions, characteristics, types and methods for testing lexical competence were given. This chapter also focuses on the testing language skills and what to test in testing learners' lexical competence. Chapter three is the practical part of the study. It includes subjects of the study and data for the study. The data consisted of the students' test and the teachers' questionnaire with their analysis and results. Chapter four is concerned with the concluding remarks that have been drawn from the study. Some recommendations on the appropriate use of testing vocabulary are also suggested in order to overcome the teachers and the student’s problems for techniques in testing and teaching lexical competence.
حميدة علي الباوندي (2015)
Publisher's website