ندوة علمية

استضافت كلية العلوم بجامعة طرابلس الندوة العلمية الخاصة ببرنامج الدكتوراة المشتركة في العلوم التطبيقية اليوم الخمس الموافق 30 مايو 2024 بمدرج رشيد كعبار وذلك بالتنسيق مع مكتب التعاون الدولي بالكلية.

افتتح الندوة أ. د خالد عبدالحفيظ المرغني منسق برنامج الدكتوراة المشتركة بالمنطقة الغربية والتى رحب فيها بعمداء كليات المنطقة الغربية ومنسقي التخصصات العلمية المختلفة وكذلك مدير مكتب الدراسات العليا بالجامعة ا.د.محمد ابوراوي والسيد وكيل الشئون العلمية بكلية الزراعة والحضور الكريم. 

وتم خلال الندوة القاء محاضرتين، الاولى للتعريف باهمية البرنامج وآفاقه المستقبلية على الوطن واهم التحديات التى قد تواجهه وسبل تجاوزها القاها أ. د. عبدالله الكلش، والثانية لتوضيح ملامح البرنامج واليات التسجبل والقبول والبرنامج الاكاديمي والية قبول الطلاب من الكليات التطبيقية المختلفة والتى قدمها منسق البرنامج أ. د خالد المرغني.

تم خلال المحاضرتين استعراض اهمية التعاون الدولي في تذليل العديد من التحديات وقامت د. ابتسام الاسطى مدير مكتب التعاون الدولي بالكلية باستعراض دور مكاتب التعاون الدولي واهمية الاستفادة من الاتفاقيات المبرمه مع الكليات المشاركة.

ناقش الحضور محاور الندوة المختلفة مع لجنة التنسيق والاشراف/عمداء كليات العلوم بالمنطقة الغربية وكذلك مع منسقي التخصصات العلمية تفاصيل البرنامج وتم الاجابة على كافة الاستفسارات. 

اكدت لجنة التنسيق والاشراف على اهمية توفير الامكانيات والموارد اللازمة لانجاح برنامج الدراسات الدقيقة في العلوم التطبيقية لما لها من خصوصية وان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعمل على دراسة مقترحات اللجنة لمعالجة كافة التحديات والتهديدات واحالتها لرئاسة الوزراء لاتخاذ مايلزم حيالها.

اختتم الندوة أ. د. شهوب الاحمر عميد كلية العلوم بجامعة غريان شاكراً مشاركة الجميع في اثراء محاور الندوة وان لجنة التنسيق والاشراف ستبذل جهودها لانجاح البرنامج الوطني للدراسات الدقيقة في العلوم التطبيقية.

التعليقات