v يصف
المقرر موضوع التوجيه والإرشاد ومجالاته النفسية الأساسية، ويركز على دور الخدمات الإرشادية
في مساعدة الفرد في استخدام إمكانياته بشكل أفضل والتخطيط لمستقبله .
المخرجات التعليمية المستهدفة من دراسة المقرر
1- تنمية
مدارك الطالب بالمفاهيم الخاصة بالتوجيه والإرشاد والمفاهيم ذات الصلة.
2- تمكين
الطالب من اختيار الوسيلة المناسبة للعمل وفق ملائمتها لطبيعة الموقف الإرشادي.
3- يستطيع
الطالب وضع برنامج ارشادي.
طرق التعلم والتعليم
v المحاضرة. v المناقشات والحوارات. v البحوث والتقارير العلمية.